الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 16:37
بانيتا يؤكد دعم واشنطن لأنقرة في قتالها ضد حزب العمال الكردستاني




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
بانيتا يؤكد دعم واشنطن لأنقرة في قتالها ضد حزب العمال الكردستاني
السبت 17 كانون الأوّل / ديسمبر 2011, 16:37
كورداونلاين
زيارة بانيتا تهدف إلى توقيع اتفاق لبيع الطائرات من دون طيار العاملة في العراق إلى تركيا لدعمها في خدمات الاستطلاع في إطار مكافحة الكردستاني

أكد وزير الدفاع ليون بانيتا أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لتركيا في قتالها ضد حزب العمال الكردستاني، مشيراً إلى أن المناقشات التي أجراها في تركيا أوضحت أن واشنطن ستواصل مساعدة أنقرة في مواجهة هذا التهديد.

و بحسب موقع تلفزيون الحرة الأميركي أعلن بانيتا الذي التقى الرئيس التركي عبد الله غول عن استعداد الولايات المتحدة لمناقشة إجراء مزيد من الجهود لمحاولة تحسين قدرات تركيا المتعلقة بالطائرات بدون طيار.

وقال نحن نحاول تبادل هذه المعلومات مع الكونغرس حتى يفهموا أهمية هذه الخطوات ونواصل استكشاف خطوات أخرى يمكن اتخاذها لمساعدة تركيا في جهودها للتعامل مع العمال الكردستاني.

ونقل عن مصادر رسمية تركية أن زيارة بانيتا تهدف إلى توقيع اتفاق لبيع الطائرات من دون طيار العاملة في العراق إلى تركيا لدعمها في خدمات الاستطلاع في إطار مكافحة الكردستاني بالإضافة إلى بيعها ثلاث مروحيات سوبر كوبرا من طراز آي أتش.

وأضافت المصادر أن المباحثات تركز أيضاً على نصب منظومة صواريخ باتريوت.

هذا وبحث وزير الدفاع الأميركي مع القيادة التركية العلاقات الثنائية بين واشنطن وأنقرة والقضايا الإقليمية التي تشغل المنطقة، في مقدمها المرحلة الانتقالية في العراق ومصر وليبيا بالإضافة إلى الوضع في سوريا.

356.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات