الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 09:38
سوريا 18 شهيد السبت في اليوم العالمي لحقوق الانسان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
سوريا 18 شهيد السبت في اليوم العالمي لحقوق الانسان
الأحد 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2011, 09:38
كورداونلاين
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ان 18 شخصا قتلوا اليوم السبت برصاص الأمن في سوريا و استشهاد الدكتور ابراهيم ناهل عثمان.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ان 18 شخصا قتلوا اليوم السبت برصاص الأمن في سوريا.

وأضاف المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه ان "عدد القتلى المدنيين حتى مساء اليوم بلغ 18 بينهم طبيب من "منسقية اطباء دمشق" قتل على الحدود السورية - التركية كما تلت امرأة على الحدود اللبنانية - السورية .

وقتل 3 أشخاص في بلدة شيزر وقرى مجاورة لها في ريف حماة، و4 باطلاق رصاص على مشيعي طفل بمدينة معرة النعمان، و3 آخرون قتلوا برصاص حواجز امنية بمدينة حمص.

واضاف المرصد ان شخصين قتلا ايضا برصاص حواجز بمحافظة درعا، كما قتل 3 أشخاص من مدينة حرستا بريف دمشق "قضوا تحت التعذيب على يد الأجهزة الامنية"، في حين قتل مدني في تلدو (الحولة) متاثرا بجراح اصيب بها قبل خمسة ايام باطلاق رصاص من قوات الأمن السورية.

ولم يجر التأكد مما اورده المرصد من مصادر رسمية او مستقلة .

من جهة ثانية قالت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية ان سورية كانت نقلت الى مستشفى في بلدة القبيات شمال لبنان عصر اليوم، وهي زوجة الناطق الرسمي باسم النازحين السوريين في عكار الشيخ عبد الرحمن عكاري توفيت مساء متأثرة بجراحها.

(يو بي أي) 


فيديو استشهاد الدكتور ابراهيم ناهل عثمان المعروف بالدكتور خالد الحكيم (عضو تنسيقية اطباء دمشق) والناشط المعروف على الحدود التركية     الفيديو يحتوي مشاهد قاسية

620.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات