الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 08:23
غليون يناشد المجتمع الدولي الضغط على روسيا كي يصدر قرار أممي ضد النظام السوري




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
غليون يناشد المجتمع الدولي الضغط على روسيا كي يصدر قرار أممي ضد النظام السوري
السبت 10 كانون الأوّل / ديسمبر 2011, 08:23
كورداونلاين
ناشد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون اليوم السبت المجتمع الدولي والجامعة العربية الضغط على روسيا كي لاستصدار قرار من مجلس الأمن في أسرع وقت ممكن ضد النظام السوري

ناشد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون اليوم السبت المجتمع الدولي والجامعة العربية الضغط على روسيا كي لاستصدار قرار من مجلس الأمن في أسرع وقت ممكن ضد النظام السوري.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن غليون قوله في مؤتمر صحافي أعقب لقاءه ووفد من المجلس الوطني السوري مع وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرسي دي سانتاغاتا في روما إن "حماية الشعب السوري هي مسؤولية الأمم المتحدة"

وناشد "سائر المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية الضغط على روسيا" حتى يمكن استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي في أسرع وقت ممكن.

وأضاف "في سوريا لا توجد حرب أهلية بل نظام ديكتاتوري يسعى لقمع شعبه واستعداء كل طرف في المجتمع ضد الآخر".

وفي إشارة إلى تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد لمحطة "أي بي سي" الأميركية، قال غليون "عندما يقول الأسد إنه ليس مسؤولاً، فكأنه يقول انه عاجز أو أنه ليس رجل دولة".

وحول العلاقات الدولية لسوريا في المستقبل، قال ان "الشعب السوري وعبر الحكومة القادمة التي ستتشكل، سيقرر نوع العلاقات القادمة للدولة"، مضيفاً "لن تكون لدينا قوالب جاهزة وسوريا ستكون صديقة لكل البلدان التي تحترم حقوق الإنسان لشعبنا".

وحول حصيلة الضحايا المدنيين في سوريا، قال رئيس المجلس الوطني انه "حسب المعطيات الرسمية فالأرقام تزيد عن أربعة آلاف لكن الشهود على الأرض اخبرونا بأن الضحايا تجاوزوا العشرة آلاف والمغيبين عشرين ألفاً والمعتقلين ما بين ستين إلى سبعين ألفاً".

وذكّر "بالتزام إيطاليا في عملية الإغاثة الإنسانية والطبية للشعب السوري"، مشيراً إلى أنه "ربما تكون مستعدة لتقديم مساعدات مادية أيضاً".

(يو بي أي)

285.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات