الخميس 18 نيسان / أبريل 2024, 14:58
قناة الرأي تغلق في صفقة مع المالكي




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
قناة الرأي تغلق في صفقة مع المالكي
الثلاثاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2011, 14:58
كورداونلاين
اغلقت السلطات السورية قناة الرأي المعروفة بدعمها للحركات المسلحة في العراق و نظام القذافي . و بحسب مالك القناة " مشعان الجبوري" أتى اغلاق القناة بسبب ضغوط من حكومة المالكي

اغلقت السلطات السورية قناة الرأي المعروفة بدعمها للحركات المسلحة في العراق و نظام القذافي . و بحسب مالك القناة " مشعان الجبوري" أتى اغلاق القناة بسبب ضغوط من حكومة المالكي بعد دعم حكومة المالكي للنظام السوري في الجامعة العربية . و قال الجبوري بأنه اقترح على عائشة القذافي ان تنقل القناة الى اي بلد تشاء وتكلف من تريد بادارتها.

 

و قال الجبوري على صفحته في الفيس بوك ((لكل المتسائلين عن الاسباب الحقيقية لاغلاق قناة الرأي وللذين لم يكتفوا بما بيناه سابقاً نقول ان اغلاق القناة جاء تقديراً من الاخوة في سوريا وشعوراً بالعرفان منهم للمواقف المساندة والداعمة لسوريا من قبل السيد نوري المالكي وحكومته حيث وجدوا من غير المناسب ان يسمحوا باستمرار قناة لطالما تبنت الى جانب مقاومة الاحتلال معارضة حكومة المالكي رغم ان القناة غيرت من خطابها وجعلته يتماشى والتطور الايجابي للعلاقة بين الحكومتين السورية والعراقية لكن يبدو ان ذلك لم يمنع المقربين من المالكي مطالبة الحكومة السورية ايقاف بث قناة الرأي.

ومن جانبنا نقول اذا كان اغلاق "قناة الرأي"يخدم المصالح العليا لسوريا فلتغلق وبهذا ايضاً ربما يتمكن الاخوة الليبيون الذين ابلغناهم سابقاً باستعدادنا لان نتنازل لهم عنها من ايجاد بلد اخر يقبل استضافتها والسماح لها بالبث منه.))

 

و اعلن الجبوري يوم الاحد توقف بث قناة الرأي و قال على صفحته ((وجدنا الحل الامثل ان نتخلى عن القناة للمقاومة الليبية بعد ان ادينا واجبنا ودعمنا المقاومة العراقية بكل السبل والوسائل المادية والاعلامية، وقد اقترحت على الاخت عائشة القذافي منذ عدة ايام ان نضع القناة تحت تصرفها لتنقلها الى اي بلد تشاء وتكلف من تريد بادارتها اعتبارا من 15/1/ 2012، واعتقد انها تجري الترتيبات لايجاد دولة تستضيف القناة وتقبل ان تبث من اراضيها .

الا ان ظروفا خارجة عن ارادتنا ادت لايقاف بث قناة الرأي عند الثالثة والنصف من ظهراليوم الاحد الموافق 5/12/2011 وستعود حالما يتمكن المقاومون الليبيون اطلاقها من بلد اخر.))

كورداونلاين

1941.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات