الخميس 25 نيسان / أبريل 2024, 21:26
كلينتون تدعو المعارضة السورية ضمان حقوق الاقليات




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
كلينتون تدعو المعارضة السورية ضمان حقوق الاقليات
الثلاثاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2011, 21:26
كورداونلاين
دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء المجلس الوطني السوري المعارض الى ضمان حماية الاقليات والمجموعات العرقية والنساء في سوريا ما بعد الاسد.

دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء  المجلس الوطني السوري المعارض الى ضمان حماية الاقليات والمجموعات العرقية والنساء في سوريا ما بعد الاسد.

وقالت كلينتون ان "عملية انتقالية ديموقراطية تتضمن اكثر من رحيل نظام الاسد. هذا يعني وضع سوريا على طريق القانون وحماية الحقوق العالمية لكل المواطنين ايا كانت طائفتهم او عرقهم او جنسهم".

وقالت كلينتون إن المعارضة السورية تفهم ضرورة أن تحصل الأقليات السورية على "تطمينات" تؤكد لها بأنها ستكون "أفضل حالاً في ظل نظام حر ومتسامح،" وحضت المعارضة على مواجهة أسلوب النظام في وضع المجموعات العرقية والطائفية بمواجهة بعضها البعض وفق أسلوب "فرق تسد" على حد تعبيرها.

وقالت للاعضاء السبعة في المجلس الوطني السوري الذين التقت بهم في مدينة جنيف السويسرية وبينهم رئيسه برهان غليون "اني اولي اهتماما كبيرا للعمل الذي تقومون به حول طريقة قيادة عملية انتقالية ديموقراطية".

و بذلك تكون وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون خطت خطوة اضافية نحو دعم المجلس الوطني السوري المعارض حيث استقبلت وفدا منه في جنيف.

 

كورداونلاين - وكالات

281.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات