السبت 20 نيسان / أبريل 2024, 05:33
الاتحاد الاسلامي الكردستاني ينفي صلته بحرق محال لبيع الخمور بمحافظة دهوك




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الاتحاد الاسلامي الكردستاني ينفي صلته بحرق محال لبيع الخمور بمحافظة دهوك
السبت 03 كانون الأوّل / ديسمبر 2011, 05:33
كورداونلاين
نفى الاتحاد الإسلامي الكردستاني المعارض اليوم السبت تورطه بحرق محال لبيع الخمور بقضاء زاخو في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق وحمل الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الإقليم

نفى الاتحاد الإسلامي الكردستاني المعارض اليوم السبت تورطه بحرق محال لبيع الخمور بقضاء زاخو في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق وحمل الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الإقليم مسعود البارزاني مسؤولية إحراق عدد من فروعه ومقراته بالمحافظة ذاتها.

وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم السبت "تم إحراق فروعنا في قضاء زاخو ودهوك وقضاء سميل، ومكتب فضائية سبيده وراديو وتلفزيون الاتحاد من قبل أعضاء ومؤيدي قوة متنفذة وحاكمة في المنطقة"لم يكشف عن هويتها.

ونفى "تورط أعضائه ومؤيديه بالإحداث التي شهدتها مدينة زاخو بمحافظة دهوك الكردية أمس الجمعة والتي تخللتها أعمال عنف".

وكان مصدر أمني في محافظة دهوك قال في وقت سابق أن" عشرات المصلين قاموا بعد خروجهم من صلاة الجمعة أمس بإحراق محال وحانات لبيع الخمور في قضاءي زاخو وسميل التابعين لمحافظة دهوك والقريبين من الحدود مع تركيا.

وقال مسؤول محلي أن 30 جريحا غالبيتهم من أفراد الشرطة والأمن سقطوا جراء المواجهات التي أعقبت هذه الحوادث.

واعتبر الاتحاد الإسلامي الكردستاني في بيانه إحراق مقاره وفروعه تصرفا يتنافى مع جميع أسس التعددية والحرية السياسية والتعايش وامن واستقرار الإقليم، محملا القوات الأمنية في المحافظة والمؤسسات السياسية وبخاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني مسؤولية تلك الأحداث.

وشدد الاتحاد على انه ليس لديه خطيب جمعة واحد في زاخو حتى يتهم بالتحريض على إحراق محال بيع الخمور، مؤكدا مواصلة نهجه المطالب بإجراء إصلاحات بالإقليم" دفاعا عن مطالب الشعب".

وكان الاتحاد أعلن أمس الجمعة أن عددا من المدنيين أضرموا النار في مقريه بقضاءي زاخو وسميل بمحافظة دهوك على خلفية إحراق عدد من محلات بيع الخمور في القضاءين المذكورين.

(يو بي أي)

353.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات