الإثنين 17 حزيران / يونيو 2024, 12:59
روسيا تنتقد الغرب بشأن سوريا




روسيا تنتقد الغرب بشأن سوريا
الإثنين 21 تشرين الثّاني / نوفمبر 2011, 12:59
كورداونلاين
اتهمت روسيا الدول الغربية بتقويض فرص التوصل الى حل سلمي في سوريا يوم الاثنين وقالت ان الغرب يحث معارضي الرئيس بشار الاسد على عدم التوصل الى تسوية مع الحكومة

اتهمت روسيا الدول الغربية بتقويض فرص التوصل الى حل سلمي في سوريا يوم الاثنين وقالت ان الغرب يحث معارضي الرئيس بشار الاسد على عدم التوصل الى تسوية مع الحكومة.

وتصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف هي اخر اشارة دعم للاسد من روسيا التي انضمت الى الصين الشهر الماضي في استخدام حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الامن التابع للامم المتحدة أعده الغرب يدين حملة القمع التي تقوم بها حكومته ضد المحتجين منذ ثمانية اشهر.

وذكرت وكالات الانباء الروسية ان لافروف كرر موقف روسيا القائل بأن معارضي الاسد يتحملون معه المسئولية عن العنف ويجب أن يواجهوا ضغطا دوليا منظما للدخول في محادثات مع الحكومة.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن لافروف قوله "نعم من الضروري وقف العنف لكن يجب توجيه هذه المطالب الى السلطات والجماعات المسلحة التي انضمت الى المعارضة السورية."

وأضاف "نرى موقفا تدعو فيه جامعة الدول العربية الى انهاء العنف وبدء المحادثات بينما تأتي دعوات متناقضة تماما من العواصم الغربية وعواصم بعض الدول بالمنطقة."

ووفقا لانترفاكس قال لافروف ان تلك الدول التي لم يسمها وزير الخارجية الروسي "توصي مباشرة بعدم دخول المعارضة في حوار مع نظام بشار الاسد..هذا مثل تحريض سياسي على نطاق دولي."

ولموسكو علاقات قوية مع سوريا احدى أكبر المستوردين للاسلحة الروسية والتي يوجد بها منشأة روسية للصيانة والاصلاح البحرى مطلة على البحر المتوسط وهي موقع نادر للجيش الروسي في الخارج.

ودعت روسيا الاسد الى تطبيق الاصلاحات التي وعد بها بوتيرة أسرع لكنها تقول ان استقالته يجب ألا تكون شرطا للحوار في سوريا متهمة الدول الغربية بمحاولة تهيئة الساحة لتدخل عسكري

رويترز

298.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات