الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 17:14
هيئة التنسيق : من استبداد النظام القمعي الى استبداد آخر




هيئة التنسيق : من استبداد النظام القمعي الى استبداد آخر
الخميس 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2011, 17:14
كورداونلاين
بيان من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي من استبداد النظام القمعي الى استبداد آخر

بدعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد نبيل العربي, ذهب وفد من أعضاء هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي الممثلة لأحزاب المعارضة في الداخل السوري الى القاهرة للقاء وفد الجامعة العربية, وأثناء وصولهم تعرضوا لهجوم وتعرض عدد من الأعضاء لإيذاء جسدي.

نريد في هيئة التتنسيق الوطنية بيان ما يلي :

أولا: ان هذا الأسلوب الهمجي اللاخلاقي لا ينم إلا عن مواقف تم شحنها وتوظيفها لإقصاء الآخر. وهذا ما دأب عليه بعض فئات المعارضة منذ فترة ضد هيئة التنسيق الوطنية, وليس هذا ما نريد لسوريا المستقبل, بأن نستبدل قمع واستبداد نظام سابق بنظام يقوم على الإستبداد والقمع وإقصاء الآخر ومن حتى ابسط الحقوق. وهذا هو منطق النظام الذي نناضل للخلاص منه.

ثانيا : إن هذا التصرف يؤدي للإنزلاق الى ما يسعى اليه النظام من ضرب المعارضة الوطنية وضرب الثورة وضرب وحدتها. وهذا يتعارض مع ما قامت به هيئة التنسيق منذ بدايتها ودعت اليه وعملت عليه, فمنذ مؤتمر الدوحة حيث كانت هيئة التنسيق المبادئة والمبادرة لوحدة المعارضة ولكن تم اهدار ذلك والإنجرار الى اجندات اقليمية ودولية لها مصالحها الخاصة.

ثالثا : إن هيئة التنسيق الوطنية ذهبت لتطالب الجامعة العربية بإستمرار العمل في إجبار النظام على الإيقاف الفوري للقتل اليومي وحماية المدنيين السوريين وأن لا تتخلى عن دورها بحماية الشعب السوري.

إن ما حصل يدل على صدق مواقف هيئة التنسيق والتي تريد بشعب سوريا وثورتها ان تنتصر ليتم إسقاط النظام القمعي بكافة مرتكزاته واركانه وإقامة نظام ديمقراطي يبني سوريا المستقبل التي تتسع للجميع وليس فيها اي استبداد بالراي أو اقصاء للآخر, فكلنا سوريون ولنا نفس الحقوق بأن نعيش بكرامة في بلدنا سوريا.

ستبقى هيئـة التنسيق وفية لشعبها وثورتها ومبادئها التي قامت من عليها, برفض العنف ورفض الطائفية ورفض التدخل العسكري الخارجي. كما ستبقى وفية لدماء شهداء الثورة السورية وتضحيات الشعب السوري.

إننا نطالب جميع قوى الثورة وتنسيقاتها وكل اطراف المعارضة التي تنتمي اليها, بإدانه هذا العمل الهمجي البربري وأن تترفع عن خلافاتها وان نضع اهداف الثورة ومبادئها فوة المصالح الشخصية والحزبية, وتوحد جهودها من أجل نصرة الثورة وتطويريها لتشمل كافة ربوع الوطن وكل قطاعات المجتمع, لإقتلاع هذا النظام القمعي الإستبدادي وصولا الى الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة.


هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير اليمقراطي


https://www.facebook.com/Syria.National.Coordinating

307.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات