السبت 27 نيسان / أبريل 2024, 00:40
إخلاء سبيل 553 من الموقوفين في سوريا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
إخلاء سبيل 553 من الموقوفين في سوريا
السبت 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2011, 00:40
كورداونلاين
نقلت الوكالة الرسمية السورية سانا أنه "بمناسبة عيد الأضحى المبارك تم اليوم إخلاء سبيل (553) خمسمئة وثلاثة وخمسين من الموقوفين الذين تورطوا في الأحداث

نقلت الوكالة الرسمية السورية سانا أنه "بمناسبة عيد الأضحى المبارك تم اليوم إخلاء سبيل (553) خمسمئة وثلاثة وخمسين من الموقوفين الذين تورطوا في الأحداث التي تشهدها سورية ولم تتلطخ أيديهم بالدماء."

كما تم مؤخرا إخلاء سبيل 119 موقوفا بحسب الوكالة نفسها.

و كانت وزارة الداخلية قد دعت في بيان لها أمس المواطنين ممن حملوا السلاح أو باعوه أو قاموا بتوزيعه ونقله أو شرائه أو تمويل شرائه ولم يرتكبوا جرائم قتل إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى أقرب مركز شرطة في منطقتهم ليصار إلى تركهم فورا وذلك اعتبارا من اليوم السبت 5/11/2011/ ولغاية السبت 12/11/2011 حيث يعد ذلك بمثابة عفو عام عنهم.

من جهة أخرى نصحت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة السوريين بعدم تسليم أنفسهم إلى نظام الرئيس بشار الأسد بعد أن أعلنت دمشق العفو عمن يسلمون أسلحتهم. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية للصحافيين "لا انصح أحدا بتسليم نفسه لسلطات النظام في الوقت الراهن"، معربة عن القلق إزاء سلامة من يفعل ذلك. وكانت قالت الولايات المتحدة أمس إنها لم تر دليلا على أن سوريا تتخذ خطوات لتنفيذ الاتفاق مع الجامعة العربية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن "نظام الأسد له تاريخ طويل من عدم الوفاء بالوعود وأياديه ملطخة بكثير من الدماء."

وكالات

292.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات