الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 13:29
أمن السفارة السورية في بيروت يعتدي على متظاهرين اكراد




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
أمن السفارة السورية في بيروت يعتدي على متظاهرين اكراد
الأحد 16 تشرين الأوّل / أكتوبر 2011, 13:29
كورداونلاين
تعرض سوريون معارضون اكراد الاحد خلال تظاهرهم امام مقر السفارة السورية في بيروت للضرب على ايدي الطاقم الامني للسفارة، ما ادى الى اصابة احدهم بجروح بليغة


تعرض سوريون معارضون اكراد الاحد خلال تظاهرهم امام مقر السفارة السورية في بيروت للضرب على ايدي الطاقم الامني للسفارة، ما ادى الى اصابة احدهم بجروح بليغة، بحسب ما اعلن احد المشاركين في التظاهرة لفرانس برس.

وقال الصحافي صالح ديميجر الذي يعمل مراسلا لتلفزيون كردستان العراقي في بيروت ان نحو 50 شخصا تظاهروا قرب مقر السفارة وهم يحملون صور الزعيم الكردي السوري المعارض مشعل تمو الذي اغتيل في السابع من تشرين الاول/اكتوبر في القامشلي في شمال شرق سوريا، ويطلقون هتافات تدعو الى اسقاط النظام السوري.

واضاف الصحافي ديميجر "كان هناك تجمع ايضا لانصار النظام امام السفارة، وفصلت بين الطرفين قوات الامن اللبنانية".

وتابع "عندما تفرقنا قام عناصر من الطاقم الامني للسفارة بملاحقة عدد من المتظاهرين المعارضين وتعرضوا لهم بالضرب، وبينهم طفلة في العاشرة".

واوضح الصحافي ان الناشط الكردي السوري كادار صالح بيري "تعرض لاصابة بليغة بعد ان تلقى ضربات من عقب مسدس على رأسه"، مضيفا "لقد تقدمنا بشكوى ضد السفارة بتهمة الاعتداء علينا".

وتساءل "هل اصبح هناك شبيحة في لبنان ايضا؟"، في اشارة الى المدنيين السوريين المسلحين الموالين للنظام في سوريا والذين يطلق عليهم المعارضون لقب "الشبيحة".

ودعا ديميجر وزراء الخارجية العرب المجتمعين في القاهرة الى "تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية".

ويشارك الاكراد في الحركة الاحتجاجية الواسعة على نظام الرئيس السوري بشار الاسد وهم يشكلون نحو عشرة في المئة من سكان سوريا (نحو ثلاثة ملايين).

ا ف ب

463.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات