الإثنين 17 حزيران / يونيو 2024, 10:50
اتهام سوري في أمريكا بالتجسس على محتجين سوريين




اتهام سوري في أمريكا بالتجسس على محتجين سوريين
الإربعاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2011, 10:50
كورداونلاين
قال محققون أمريكيون يوم الاربعاء ان رجلا سوري المولد اعتقل في فرجينيا ووجهت اليه اتهامات بالتجسس على محتجين مناهضين للنظام السوري في الولايات المتحدة ونقل هذه المعلومات الى دمشق


قال محققون أمريكيون يوم الاربعاء ان رجلا سوري المولد اعتقل في فرجينيا ووجهت اليه اتهامات بالتجسس على محتجين مناهضين للنظام السوري في الولايات المتحدة ونقل هذه المعلومات الى دمشق.

 

واتهم محمد أنس هيثم سويد (47 عاما) وهو مواطن أمريكي من أصل سوري بأنه عميل للمخابرات السورية وبجمع تسجيلات مرئية وصوتية للمحتجين على نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

 

واتهم سويد أيضا بتجنيد آخرين لجمع معلومات عن المحتجين وإرسال المواد المسجلة الى شخص في السفارة السورية بواشنطن وإلى دمشق وفقا للائحة الاتهام التي كشف عنها النقاب يوم الاربعاء.

 

وأضافت اللائحة أن سويد سافر الى سوريا في يونيو حزيران حيث التقى مع الاسد وأجرى حديثا خاصا معه.

 

واعتقل سويد يوم الثلاثاء لاتهامه بالتجسس والتآمر وتقديم معلومات خاطئة لها علاقة بشراء مسدس. وسيمثل أمام المحكمة للمرة الاولى في وقت لاحق يوم الاربعاء.

 

ولم يتسن التأكد من وجود محام للدفاع عنه.

 

وأوضحت لائحة الاتهام أن سويد أرسل رسالة بالشفرة في ابريل نيسان الى جهاز المخابرات السورية عبر البريد الالكتروني وأنه وصف فيها اجتماعا للمحتجين في فرجينيا.

 

ونقل سويد أيضا معلومات من بينها أرقام هواتف وعناوين بريد الكتروني للمحتجين.

 

وفرضت الولايات المتحدة عدة جولات من العقوبات على الاسد وحكومته منذ بدء القمع الذي تقول الامم المتحدة انه أسفر عن مقتل 2700 شخص على الاقل.

 

واتهمت وزارة الخارجية الامريكية سوريا الاسبوع الماضي بتصعيد ترويعها لزعماء المعارضة السورية. وبدأت الاحتجاجات قبل شهور على حكم الاسد حيث يطالب المحتجون بانهاء حكم عائلة الاسد المستمر منذ أكثر من أربعة عقود.

 

رويترز

392.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات