السبت 20 نيسان / أبريل 2024, 17:42
ايران :مقتل المسؤول الثاني في حزب بيجاك الكردي




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
ايران :مقتل المسؤول الثاني في حزب بيجاك الكردي
الخميس 08 أيلول / سبتمبر 2011, 17:42
كورداونلاين
قتلت القوات الايرانية في الثالث من ايلول/سبتمبر مساعد قائد حزب الحياة الحر "بيجاك" ابرز قوى المعارضة المسلحة الكردية لنظام طهران والذي يتخذ من العراق مقرا



 قتلت القوات الايرانية في الثالث من ايلول/سبتمبر مساعد قائد حزب الحياة الحر "بيجاك" ابرز قوى المعارضة المسلحة الكردية لنظام طهران والذي يتخذ من العراق مقرا، بحسب ما اعلن الاربعاء الحرس الثوري الايراني في بيان.

 

وجاء في البيان الذي لم يوضح ظروف مقتل القيادي الكردي "ان مجيد كاويان المكنى سمكو سرهلدان مساعد قائد بيجاك قتل السبت".

 

من جانبه، اكد حزب الحياة الحرب في بيان على موقعه مقتل كاويان.

 

وافاد البيان "بعد استخدام الجيش الايراني الاسلحة الثقيلة والمعدات الحربية المتطورة على مواقعهم في الشريط الحدودي قتل قائد عسكري بارز في الجناح العسكري للحزب".

 

واضاف البيان "في يوم السبت المنصرم وخلال المرحلة الثانية للهجمات المحتلين من الجيش الايراني على قنديل، استشهد القائد مجيد كاويان نائب القائد العام لقوات شرق كردستان في حزب الحياة الحرة الكردستاني، مع الرفيق روزهات بوتان، بسبب القصف الايراني المكثف حيث اصابتهم قذيفة هاون.

 

واشار البيان ان القتيل من مواليد 1982 من مدينة (بانة) في كردستان ايران والتحق منذ عام 1999 بصفوف حزبهم وانتهج نهج عبدالله اوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل لدى السلطات التركية.

 

وشنت ايران في تموز/يوليو حملة عسكرية واسعة ضد بيجاك الذي يقوم بانتظام بعمليات ضد القوات الايرانية انطلاقا من الاراضي العراقية وهو متهم من طهران بانه مسؤول عن عدة اعتداءات في كردستان ايران.

وقصفت القوات الايرانية الجمعة والسبت "قواعد لمتمردي" بيجاك في كردستان العراق مؤكدة انها قتلت 30 من المقاتلين الاكراد على الاقل.

 

المصدر : ا ف ب

398.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات