السبت 01 حزيران / يونيو 2024, 22:18
دبلوماسي: تأجيل زيارة امين الجامعة العربية لسوريا




دبلوماسي: تأجيل زيارة امين الجامعة العربية لسوريا
الإربعاء 07 أيلول / سبتمبر 2011, 22:18
كورداونلاين
قال دبلوماسي عربي يوم الثلاثاء إن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي أجل زيارة مزمعة لسوريا قبل يوم واحد من الموعد المقرر لها ولم يذكر الدبلوماسي سبب التأجيل


قال دبلوماسي عربي يوم الثلاثاء إن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي أجل زيارة مزمعة لسوريا قبل يوم واحد من الموعد المقرر لها ولم يذكر الدبلوماسي سبب التأجيل.

 

وكان مصدر بالجامعة العربية قال ان العربي يعتزم السفر الى دمشق يوم الاربعاء لنقل بواعث قلق العرب بشأن الحملة العنيفة التي تقوم بها الحكومة السورية ضد المحتجين على حكم الرئيس بشار الاسد.

 

وقال دبلوماسي عربي في الجامعة طلب عدم نشر اسمه لرويترز "الزيارة تأجلت ولم تلغ." وأضاف "ستجري عندما تسمح الظروف."

 

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان التأجيل جاء بعد طلب من سوريا. وقالت الوكالة ان سوريا لم تقدم تفسيرا للتأجيل ولم تحدد موعدا جديدا للزيارة.

 

وأنهت حكومات عربية عدة شهور من الصمت في اجتماع بالجامعة العربية الاسبوع الماضي وطالبت سوريا بانهاء اراقة الدماء المستمرة منذ عدة اشهر وقررت ايفاد العربي الى دمشق للسعي من اجل اجراء اصلاحات سياسية واقتصادية.

 

وزار العربي سوريا بعد ان اصبح أمينا عاما للجامعة في يوليو تموز واجتمع مع الاسد. ونقلت وسائل اعلام عربية عن العربي قوله بعد الزيارة ان الجامعة لا تقبل أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للدول العربية

 

رويترز

389.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات