الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 07:50
فيديو مذيعة المطر تنقلب على النظام السوري وتعدد جرائمه




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
فيديو مذيعة المطر تنقلب على النظام السوري وتعدد جرائمه
السبت 03 أيلول / سبتمبر 2011, 07:50
كورداونلاين
ظهرت فتون عباس الملقبة بـ"مذيعة المطر" على قناة مصرية لتذيع خبرًا عن "جرائم النظام السوري بحق المتظاهرين"، ورغم ان عباس تقرأ الخبر الذي يكتبه معد نشرة الاخبار ولا تعده غالبًا الا انها بذلك تسجل موقفًا ضد


ظهرت فتون عباس الملقبة بـ"مذيعة المطر" على قناة مصرية لتذيع خبرًا عن "جرائم النظام السوري بحق المتظاهرين"، ورغم ان عباس تقرأ الخبر الذي يكتبه معد نشرة الاخبار ولا تعده غالبًا الا انها بذلك تسجل موقفًا ضد نظام كانت تدافع عنه بالامس القريب، وتصف لأجله المتظاهرين بـ"الحثالة" على قناة الإخبارية السورية حسب ما نقله موقع" وطن".

 

واشتهرت عباس بعد اذاعتها لخبر خروج مظاهرات في حي الميدان لشكر الله على هطول المطر، واصبحت مثار سخرية بين السوريين وانشئت لأجل ذلك عدة صفحات.

 

ومن جديد يتناقل ناشطون عبر "الفيس بوك" مقاطع فيديو لعباس "قبل وبعد"، "قبل" اثناء عملها بقناة الإخبارية السورية، و"بعد" اثناء عملها بقناة  O tv  المصرية، و بحسب موقع" وطن" تساءل البعض عن موقف مالك القناة المصرية نجيب ساويرس الذي دافع عدة مرات عن الثورة المصرية وتبرأ من نظام الرئيس السابق حسني مبارك، وكتب أحد النشطاء "كيف لـ"ثورجي" مصري ان يوظف مذيعة "شبيحة" تسبب تحريضها بقتل عدد غير معروف من المتظاهرين السلميين السوريين، هذا سؤال موجه لثوار مصر".

 

و الاخبارية السورية والتي عرفها الشارع بعد تقريرها الأشهر " الشعب خرج ليشكر الله على نعمة المطر " التقرير الذي اطلق اول شرارة فيما سماه الشارع " الاعلام السوري الكاذب " و " فضائية المطر " والذي جمع مابين الفضائية والاخبارية وتلفزيون الدنيا .

 

الاخبارية وبحسب معلومات نشرتها مواقع سورية معارضة أنذرت المذيعة فتون عباسي بضرورة تقديم استقالتها وترك المحطة على خلفية انتقادات وجهت للإخبارية , الانتقادات والانذارات طالت معد الاخبار فيما تسميه المحطة تكثيف إخباري , من جملة الانتقادات التي وجهت للعاملين استخدام اللغة العامية في نشرات الأخبار ولفظ " ولك " المتكرر والذي اعتبره متلقي النشرة اساءة وعدم مهنية .

 

واكدت المعلومات ان فتون عباسي قد استبقت الاستقالة بتوقيع عقد مع محطة otv المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس , المحطة معنية بتغطية الشأن المصري حيث عينت عباسي كمذيعة اخبار محلية بين المحافظات المصرية ؟

2086.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات