الخميس 18 نيسان / أبريل 2024, 06:10
لافروف يعلن معارضة روسيا العقوبات الأحادية على سوريا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
لافروف يعلن معارضة روسيا العقوبات الأحادية على سوريا
السبت 03 أيلول / سبتمبر 2011, 06:10
كورداونلاين
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا تعارض فرض عقوبات دولية احادية الجانب، ومن ضمنها فرض الحظر الأوروبي على استيراد النفط السوري

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا تعارض فرض عقوبات دولية احادية الجانب، ومن ضمنها فرض الحظر الأوروبي على استيراد النفط السوري.

وقال لافروف في حديث للصحفيين اليوم في العاصمة الطاجيكية دوشنبه التي يزورها ضمن الوفد المرافق للرئيس الروسي دميتري ميدفيديف للمشاركة في القمة اليوبيلية لرابطة الدول المستقلة: "نقول دوما إن العقوبات الاحادية الجانب لن تعود بخير.. إنها تقوض الشراكة لدى تبني مواقف حيال أي أزمة"، مضيفا "إننا ضد العقوبات الاحادية الجانب.. والعقوبات، بشكل عام، نادرا ما تساعد على الحل".

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قرر يوم أمس الجمعة فرض عقوبات على صادرات النفط السوري. وتعتبر هذه العقوبات هي المرة الأولى التي يستهدف فيها الاتحاد الأوروبي قطاع النفط في سورية، الذي ينتج نحو 400 ألف برميل ويصدر 150 ألف برميل يوميا. ومعظم الصادرات السورية يذهب إلى ألمانيا وإيطاليا وفرنسا ولهذا فإن الحظر الأوروبي سيعرقل مصدرا كبيرا للعملة الأجنبية لسورية، في نظر محللين.

 

وأوضحت النشرة الرسمية للاتحاد الأوروبي أن العقوبات الجديدة تضمنت المصرف العقاري السوري الذي يعمل في مجال التمويل العقاري إضافة إلى شركة "مجموعة الشام" الاستثمارية وشركة نقل. وتضمنت العقوبات أيضا إدراج أربعة من رجال الأعمال السوريين في قائمة الشخصيات التي تشملها إجراءات تجميد الأصول السورية وحظر السفر.

أنباء موسكو

434.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات