السبت 01 حزيران / يونيو 2024, 22:08
البارزاني يصدر قرارات تتعلق بالاصلاح السياسي في إقليم كردستان العراق




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
البارزاني يصدر قرارات تتعلق بالاصلاح السياسي في إقليم كردستان العراق
الإثنين 29 آب / أغسطس 2011, 22:08
كورداونلاين
أصدر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اليوم الأحد أربع قرارات تتعلق بالإصلاح السياسي في الإقليم تتعلق بإنهاء العقاب السياسي للأشخاص والأحزاب وإحالة المتهمين بإثارة مشاكل رافقت تظاهرات شباط/ فبراير و أيار/مايو الماضيين للمحاكم.

أصدر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اليوم الأحد أربع قرارات تتعلق بالإصلاح السياسي في الإقليم.

وذكر بيان لرئاسة حكومة الإقليم إن "هذه القرارات تتعلق بإنهاء العقاب السياسي للأشخاص والأحزاب وإحالة المتهمين بإثارة مشاكل رافقت تظاهرات شباط/ فبراير و أيار/مايو الماضيين للمحاكم، وعدم جواز اعتقال أي شخص دون مسوغ قانوني".

وتشير القرارات الى انه و"في حال الاعتقال يجب أن يرافق المتهم أثناء التحقيق محام وان يبلغ ذووه باعتقاله وإحالته للمحكمة المختصة خلال 24 ساعة فضلا عن تحسين أداء القضاء ".


من جهة أخرى وصف رئيس حكومة إقليم كردستان برهم صالح زيارة وفد من الإقليم برئاسة رئيس وزراء الإقليم السابق نيجرفان البارزاني لطهران بالناجحة على طريق وضع حد للقصف المدفعي الإيراني على القرى الحدودية في إقليم كردستان العراق.

وقال بيان لحكومة الإقليم ان"رئيس حكومة إقليم كردستان استقبل، في السليمانية نيجرفان البارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني رئيس الحكومة السابق بعد عودته من طهران، حيث ترأس وفدا من الإقليم لبحث مسألة التوتر الأمني في المناطق الحدودية بين البلدين".

ونقل البارزاني عن المسؤولين الإيرانيين الذين إلتقاهم في طهران تأكيدهم على ضرورة اللجوء إلى الحل السلمي لمعالجة المشاكل العالقة بين البلدين بعيداً عن العنف.

يو بي أي

409.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات