الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 08:07
قرداحي يحرج ام بي سي مع السعوديين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
قرداحي يحرج ام بي سي مع السعوديين
الأحد 21 آب / أغسطس 2011, 08:07
كورداونلاين
استياء في الأوساط الإعلامية السعودية من اتفاق تلفزيون الشرق الأوسط مع المذيع اللبناني بسبب موقفه 'غير الإنساني' من الانتفاضة السورية.

 

 

 تعرضت شبكة تلفزيون الشرق الأوسط "ام بي سي" الى هجوم شرس من قبل فعاليات إعلامية سعودية بسبب اتفاقها مع مقدم البرامج الشهير جورج قرداحي لبرنامج "أنت تستاهل".

 

واعتبرت الفعاليات الاتفاق سوء تقدير واستفزازاً لملايين من المشاهدين العرب بسبب مواقف قرداحي وتصريحاته الاخيرة ووقوفه مع نظام بشار الأسد في ما يقوم به من بطش وقمع للشعب السوري.

 

وكان المذيع اللبناني الشهير قرداحي قد صرح لقناة تابعة للجنرال ميشال عون عن ثقته بأن سوريا ستنتصر على المؤامرة الخارجية التي تتعرض لها وأن وحدتها الوطنية ستزداد قوة، موضحاً "أن بعض القنوات الفضائية العربية متواطئة مع المؤامرة التي تخدم المصالح الإسرائيلية".

 

ويذكر ان الاتفاق بين "ام بي سي" وقرداحي قد ووجه باستغراب الكثير من المدونين السعوديين حيث ان البرنامج المتفق عليه يعرض حالات انسانية صعبة ويقدم الفرصة لحلول انسانية لها ولرفع معاناتها بينما يرى المدونون ان موقف قرداحي وتشجيعه لنظام تسبب في حالات قتل وعجز وفقء عيون واغتصابات وترويع آمنين لا يمكنه ان يبرر لشبكة تلفزيون الشرق الاوسط اتفاقها معه.

 

و نقل موقع "ميدل ايست أون لاين"أن  الفعاليات السعودية طالبت الشيخ وليد البراهيم بمراجعة الاتفاق واحترام عذابات الشعب السوري وجراحه ومحاسبة من قام بالاتفاق وهو لا بد وانه يعرف موقف قرداحي غير الانساني وعدم وقوفه ضد قمع بشار الاسد لشعبه بل أخذ يؤلب النظام على الشعب.

 

وذكّرت الفعاليات السعودية البراهيم بأن قرداحي قد قدح في قناة العربية التي يملكها البراهيم نفسه، بل ان له مواقف ضد الملك السعودي عبدالله حين طالب من ينتقد الرئيس السوري بالتوقف وقال على التفزيون "سوريا ما بتستاهل اللي عم تعملوه فيها حلوا عنها واتركوها". وان المناطق التي ثارت لا تمثل سوريا التي هي حلب ودمشق.

 

وكان القرداحي قد قال في حديث لقناة دنيا السورية ان بعض القنوات الفضائية شريكة في مؤامرة ضد سوريا من خلال دورها التحريضي وفبركتها مقاطع فيديو وبثها للمظاهرات بشكل متواصل.

 

ولا تزال قضية تصريحات القرداحي واتفاق الوليد البراهيم معه يثيران انتقادات قوية بعضها تؤكد على ان البراهيم وجناحه داخل النظام السعودي لا يرضيهم موقف الملك عبد الله تجاه سوريا وانهم باقون على صلة مع النظام خاصة مع ما تردد ان شبكة "الام بي سي" تنوي الاتفاق على برامج ومسلسلات مع فنانين سوريين قاموا بتلميع النظام السوري.

 

وحاول تقليل البعض من هذا التحليل وضرب مثالاً بتغطية قناة العربية للوضع السوري تشير بعض الفعاليات عبر مواقع الاتصال الاجتماعي في السعودية ان العربية تدار بعيداً عن سيطرة عائلة البراهيم ويتحكم بادارتها حاليا الامير سلمان بن عبد العزيز.

 

المصدر : ميدل ايست اونلاين

917.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات