الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 09:44
نزوح ما بين 5 و 10 ألاف فلسطيني من مخيم الرمل الجنوبي باللاذقية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
نزوح ما بين 5 و 10 ألاف فلسطيني من مخيم الرمل الجنوبي باللاذقية
الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2011, 09:44
كورداونلاين
طالب الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، السلطات السورية باتخاذ الإجراءات التي تحول دون المساس بحياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرمل بمدينة اللاذقية

 


طالب الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، السلطات السورية باتخاذ الإجراءات التي تحول دون المساس بحياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرمل بمدينة اللاذقية السورية.

وشدد أبو ردينة في تصريح لـوكالة "وفا" الفلسطينية على أهمية تجنيب المخيم كل ما يمكن أن يعرض حياة اللاجئين للخطر، موضحا "أن سياستنا هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وأن مستقبل الأنظمة هو في يد شعوبها".

 

كما أدان أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه "بشدة" اقتحام القوات السورية مخيم الرمل وقصفه و"تهجير سكانه".

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الجيش السوري قصف بالدبابات حارة يافا داخل مخيم الرمل الجنوبي للاجئين الفلسطينيين، ثم اقتحمها في سياق حملته الأمنية في مدينة اللاذقية حاليا ردا على فعاليات احتجاجية للسكان المحليين ضد نظام الرئيس بشار الأسد. 

وكان متحدث باسم الأونروا قال إن "ما بين 5 و10 آلاف فروا من مخيم الرمل الجنوبي ولا نعرف مكان هؤلاء الأشخاص"، مضيفا أن "بعضهم هرب من إطلاق النار وآخرين بناء على أوامر من السلطات السورية".

 

هذا وازداد عدد القتلى في أعمال العنف التي تشهدها مدينة اللاذقية الساحلية السورية لليوم الرابع على التوالي إلى 34 قتيلا بعد أن لقي ستة أشخاص حتفهم يوم أمس.

 

و أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية أن نحو 34 شخصا قتلوا في أعمال العنف في اللاذقية خلال الأيام الثلاثة الماضية. وذكر أن القوات السورية قتلت 12 شخصا في حمص التي شهدت عمليات اقتحام وحملات اعتقال على نطاق واسع. وقتل مدني آخر في دير الزور.

أشار اتحاد التنسيقيات إلى سقوط جرحى في مدينة حماة إثر قيام قوات الأمن بتفريق مظاهرات في عدة أحياء.

وفي هذه الأثناء أقرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، بأن واشنطن لا تستطيع تأكيد ما ورد في تقارير عن قصف من زوارق حربية سورية لمدينة اللاذقية، مشيرة إلى أن مجرد استخدام المصفحات وإطلاق النار على المشاركين في المظاهرات لا يقل سوءا.

 

وأكدت المتحدثة أن واشنطن بصدد العمل مع حلفائها ودول المنطقة من أجل تشديد الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد سياسيا واقتصاديا لكي يوقف "حملته القمعية" المستمرة للشهر الخامس.

وكالة "أنباء موسكو" 

409.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات