الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 08:53
الحزب الديمقراطي الإجتماعي اول حزب سوري بعد صدور قانون الأحزاب




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الحزب الديمقراطي الإجتماعي اول حزب سوري بعد صدور قانون الأحزاب
السبت 13 آب / أغسطس 2011, 08:53
كورداونلاين
أعلنت مجموعة من الشخصيات السورية تأسيس حزب سياسي جديد في البلاد يحمل إسم الحزب الديمقراطي الإجتماعي من بين مؤسسين الحزب النائب في البرلمان السوري محمد برمو ورجل الأعمال السوري زاهر سعد الدين


أعلنت مجموعة من الشخصيات السورية تأسيس حزب سياسي جديد في البلاد يحمل  إسم (الحزب الديمقراطي الإجتماعي)، وذلك بعد صدور قانون الأحزاب الذي أصدره الرئيس السوري مطلع الشهر الجاري .

 

وقالت مصادر مطلعة لـ وكالة (يونايتد برس إنترناشونال) إن من بين مؤسسين الحزب النائب في البرلمان السوري محمد برمو ورجل الأعمال السوري زاهر سعد الدين وبعض الشباب والمثقفين السوريين.

 

وكشفت مصادر خاصة لـ وكالة (يونايتد برس إنترناشونال) عن أن رئيسة تحرير صحيفة (تشرين) السابقة سميرة المسالمة والإعلامي السوري أكرم خزام المراسل التلفزيوني الذي عمل مع قناة الجزيرة وقناة الحرة من بين مؤسسي الحزب الجديد.

 

 

وحمل الحزب الجديد إسم (الحزب الديمقراطي الإجتماعي)، أوضحت الوثيقة التأسيسية بحسب وكالة (يونايتد برس إنترناشونال) بأن تأسيسه "يندرج في إطار الحرص على توطيد صرح الدولة الحديثة في نطاق من الدستورية الديمقراطية الاجتماعية".

 

وقالت الوثيقة إن الحزب "يعد لبنة أساسية للسير قدماً نحو تعزيز الديمقراطية على المستويين البرلماني والمحلي، عبر ترسيخ ممارسة ديمقراطية تقوم على المشاركة الواسعة بهدف خدمة الوطن والمواطن، من خلال إعتماد نهج التوافق الإيجابي، المبني على التشاور الواسع والبناء، بين مختلف الفاعلين السياسيين، في إطار الدستور ومصالح البلاد العليا".

 

وأوضحت الوثيقة أن تأسيس الحزب الذي حمل شعار (حرية، عدالة، تنمية) يُعد "عملاً وطنياً طموحاً وحضارياً يتوخى الإسهام في العمل السياسي الوطني في جو من الديمقراطية".

 

ويرى الحزب في وثيقته أن "سلطة الشعب التي تضمن قدرة نواب الشعب والرأي العام على مراقبة الحكومة والقيادات التنفيذية والسياسية ومسائلتهم في ظل إطار من الشفافية الكاملة مع ضمان حرية تكوين الأحزاب".

 

وأوضحت أن "الحزب يسعى للتمسك بالنظام الجمهوري في ظل دستور يكرّس الدولة المدنية الديمقراطية التعددية الهادفة الى تحقيق العدالة الإجتماعية بما يعزز وحدة التراب الوطني وضمان تماسك المجتمع السوري".

المصدر : يونايتد برس إنترناشونال

 

958.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات