الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 12:04
استقالة اربعة نواب في التغيير المعارضة من برلمان كردستان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
استقالة اربعة نواب في التغيير المعارضة من برلمان كردستان
الإربعاء 10 آب / أغسطس 2011, 12:04
كورداونلاين
إستقالة 10 من كوادر الاتحاد الوطني الكردستاني بسبب عدم اتخاذ خطوات جادة للاصلاح السياسي و استقالة اربعة نواب في التغيير المعارضة من برلمان كردستان

 

 

 

نقلت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) أن 10 من كوادر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والذي يرأسه رئيس الجمهورية جلال طالباني قدمو استقالتهم من الحزب بسبب عدم اتخاذ خطوات جادة للاصلاح السياسي والمشاكل الداخلية التي تعصف بالحزب .

 

ونقل عن المستقيلون في رسالة موجهة للامين العام للحزب تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه إن عددا من المسؤولين في الاتحاد الوطني هم من يقفون حاجزا امام الاصلاحات السياسية الداخلية للحزب..

 

واضافوا في الرسالة ان استقالاتهم جاءت بعد ان يئسوا من وصولهم الى اية نتيجة خاصة بعد اجتماعهم مع الامين العام .

 

والاعضاء الذين قدموا استقالتهم هم حاجي مصيفي ، طلعت خدر ، ويسي احمد ، جمال هروتي ، جلال سوركاني ، جلال ايلينجاغي ، برزني كانبي عمر ، قاسم عزيز ، نهرو سعيد صوفي ، برهان سعيد صوفي.

 

من جهة أخرى قال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين ، إن الاعضاء الذين استقالوا من الحزب هم من القيادات السابقة التي لم يحالفها الحظ في الفوز في انتخابات المؤتمر الأخير للحزب.

وقال ازاد جندياني لوكالة(أصوات العراق) إن "المجموعة التي استقالت من الحزب هي من القيادات السابقة و التي لم يحالفها الحظ في الفوز في انتخابات المؤتمر الأخير للحزب"، مشيراً الى أن" اغلبهم من الأصدقاء و الأقارب".

وأضاف جندياني ان" السبب الحقيقي لخروجهم عدم نجاحهم في المحافظة على مراكزهم القيادية"، مبيناً أنهم"احرار في ترك الحزب و الالتحاق بأي حزب اخر".

 

استقالة اربعة نواب في التغيير المعارضة من برلمان اقليم كردستان

 

اعلن احد مواقع كتلة التغيير المعارضة في برلمان كردستان بزعامة نوشيروان مصطفى، الثلاثاء، أن اربعة اعضاء من الكتلة قدموا استقالتهم من البرلمان لعدم رفعه الثقة من الحكومة عقب التظاهرات التي شهدتها مدينة السليمانية يوم الـ 17 من شباط فبراير الماضي.

وأوضح بيان الموقع الذي تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه أن "النواب الاربعة في حركة التغيير بريهان قوبلاي، وجعفر علي، وزانا رؤوف، وشاهو سعيد، قدموا استقالتهم اليوم من البرلمان، لعدم تمكنه من محاسبة الحكومة ومسؤوليها وسحب الثقة منها بسبب احداث العنف التي جرت عقب التظاهرات التي شهدتها مدينة السليمانية يوم 17 شباط فبراير الماضي".

وأضاف نقلا عن النواب الاربعة قولهم "لقد رأينا أن البرلمان اعطى ثقته للحكومة والوزراء الامنيين ما شكل اهانة له"، مبينين رفضهم "للتقاعد"، (علما ان الراتب التقاعدي في برلمان كردستان هو 6 ملايين دينار).

 

كما وعدوا الجماهير التي انتخبتهم، بحسب البيان بـ"البقاء في حركة التغيير والاستمرار في النضال فيها"

 

المصدر :وكالة (أصوات العراق) - وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا )

427.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات