الإثنين 17 حزيران / يونيو 2024, 07:30
القاهرة : سوريا تتجه نحو نقطة اللاعودة




القاهرة : سوريا تتجه نحو نقطة اللاعودة
الثلاثاء 09 آب / أغسطس 2011, 07:30
كورداونلاين
الأردن يعرب عن قلقه من تطورات الأوضاع في سوريا و وزير الخارجية المصري محمد عمرو معربا عن خشيته من أن الوضع في سوريا يتجه نحو نقطة اللاعودة وشدد على ضرورة التحرك السريع لإنقاذ الموقف

 

أكد وزير الخارجية المصري محمد عمرو ان بلاده تتابع بقلق شديد التدهور الخطير للاوضاع في سوريا ..معربا عن خشيته من أن الوضع في سوريا يتجه نحو نقطة اللاعودة وشدد على ضرورة التحرك السريع لإنقاذ الموقف .

 

ونوه عمرو في تصريحات له اليوم بضرورة إجراء الإصلاحات على المستوى الوطني في سوريا لتجنب مخاطر تدويل لا نريده ولا تحتمله المنطقة ..مؤكدا أن الإصلاح المخضب بدماء تراق وشهداء يسقطون بشكل يومى لايجدى نفعا وأن المطلوب هو وقف فورى لإطلاق النار وتحرك عاجل لإستعادة الثقة المفقودة وتوفير شروط إقامة حوار وطني شامل يجمع كل أطياف المجتمع السوري .

 

وقال ان مصر تواصل مشاوراتها بشكل مكثف مع الدول الشقيقة انطلاقا من مسئوليتها التاريخية والتزاماتها فى مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير للمساعدة على إيجاد مخرج يوقف نزيف الدم فى سوريا ويحقق التطلعات المشروعة للشعب السورى .

 

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ان وزير الخارجية المصري سيبدأ غدا جولة تقوده الى تركيا وألمانيا وذلك فى إطار الحرص على التشاور بشكل منتظم مع مختلف الدول والقوى الإقليمية والدولية في وقت تتساع فيه الأحداث على صعيد المنطقة وتتطور فيه الأمور على الساحة الداخلية المصرية.

 

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم الخارجية بأن زيارة وزير الخارجية لتركيا تمثل فرصة لتعزيز التفاهم والتنسيق بين البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية لاسيما الوضع فى سوريا وليبيا إلى جانب تدعيم أواصر الصداقة وتطوير العلاقات الثنائية التي تمتد للعديد من المجالات.

من جهة أخرى قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية عبدالله ابو رمان اليوم ان الاردن يراقب عن كثب وباهتمام وقلق تطورات الاحداث في سوريا ..معربا عن أمل بلاده بان يتم وقف نزيف الدماء هناك وتغليب لغة الحوار والتوافق السلمي.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي ان الموقف الاردني الرسمي واضح منذ الاساس ويؤكد على وحدة وسلامة وامن سوريا والسوريين وهو موقف معلن.

 


وام

385.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات