الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:40
تأجيل محاكمة مبارك إلى 15 آب




تأجيل محاكمة مبارك إلى 15 آب
الإربعاء 03 آب / أغسطس 2011, 02:40
كورداونلاين
قام علاء مبارك بتسليم والده الميكروفون للرد على سؤال المحكمة حول ما إذا كان قد ارتكب الجرائم الواردة في أمر الإحالة من عدمه، ولم يتمكن مبارك من الإنصات بشكل جيد

 

 

 قرر المستشار احمد رفعت رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة تأجيل النظر في قضية وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وسته من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين الى الخميس، فيما يتم النظر في القضية الثانية والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ورجل الاعمال الهارب حسين سالم الى يوم 15آب الجاري.

 

وقرر المستشار رفعت كذلك ايداع المتهم حسني مبارك في المركز الطبي العالمي بطريق مصر الاسماعيلية الصحراوي مع توفير الرعاية الطبية اللازمة له.

و نقلت "رويترز" أن مبارك انكر  التهم الموجهة  له وقال بعد أن ظهر في قفص الاتهام مُمددا على سرير طبي متحرك بعد أن ووجه بالاتهامات "كل هذه الاتهامات أنا أنكرها كاملة."

 

كما أنكر علاء وجمال ابنا مبارك الاتهامات الموجهة اليهما باستغلال النفوذ الذي تمثل في الحصول على منازل فاخرة في منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر من المتهم الذي يحاكم غيابيا رجل الاعمال حسين سالم الذي كان صديقا مقربا من مبارك والذي حصل على مساحات واسعة من الارض المملوكة للدولة في شرم الشيخ

 و نقلت جريدة الأهرام أن المراقبون رصدوا  في محاكمة مبارك اليوم، عدة ملاحظات على الرئيس السابق ونجليه منذ دخولهم القفص في أول لقاء بينهم منذ القبض عليهم وحبسهم.

- أمسك علاء وجمال بيدي مبارك عدة مرات وهو على السرير الطبي داخل قفص الاتهام وقبل بدء الجلسة.

ـ بدا مبارك في كامل وعيه، وفي لياقة ذهنية تسمح له بالمناقشة وتفهم الاتهامات المسندة إليه.

ـ قام علاء مبارك بتسليم والده الميكروفون للرد على سؤال المحكمة حول ما إذا كان قد ارتكب الجرائم الواردة في أمر الإحالة من عدمه، ولم يتمكن مبارك من الإنصات بشكل جيد لما يقوله المستشار أحمد رفعت، وهو الأمر الذي دعا نجله الأكبر علاء إلى الاقتراب من والده ليعلمه بما يقوله رئيس المحكمة.

ـ وقف كل من المتهمين علاء وجمال مبارك لمتابعة وقائع الجلسة بإصغاء شديد، وتبادلا الهمسات في مواقف كثيرة من المحاكمة، وحرصا على حجب الرؤية قدر الإمكان عن والديهما في أثناء رقوده على السرير الطبي.

ـ صدرت عن بعض أهالي الضحايا عبارات سباب بصوت خافت في أثناء دخول مبارك وباقي المتهمين قفص الاتهام، وهو ما دفع برئيس المحكمة لإصدار تعليمات صارمة بضرورة التزام الجميع الهدوء في أثناء المحاكمة وعدم الخروج على تقاليدها حرصا على تحقيق العدالة.

ـ التزم الرئيس السابق الصمت الكامل طوال فترة المحاكمة ولم يعلق على أي من طلبات وأقوال المحامين سواء دفاعه أو المدعين بالحقوق المدنية.

ـ أبدى الحاضرون في المحكمة دهشتهم البالغة واستنكارًا ممزوجًا بالضحك، وحدث ضجيج عندما ادعى أحد المحامين أن مبارك توفي إكلينيكيا منذ عام 2004 وأن الماثل في قفص الاتهام الآن هو شخص آخر ينتحل صفة مبارك.

و تضيف "الاهرام " يعد دخول مبارك أكاديمية الشرطة لمحاكمته اليوم، هو الدخول الثاني بعد أن كان قد دخلها وهو رئيس للبلاد في 23 يناير الماضي احتفالا بعيد الشرطة، أي قبل ثورة 25 يناير بيومين فقط.

و بحسب " الاهرام" يعد لقاء علاء وجمال مبارك بوالدهما هو اللقاء الأول لهم منذ حبس الثلاثة احتياطيا فجر 13 أبريل الماضي في ضوء قرار من النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود.

 

وظهر مبارك وعلاء وجمال والمتهمون الاخرون بملابس السجن البيضاء لحبسهم احتياطيا على ذمة القضية أما العادلي فظهر بملابس السجن الزرقاء لصدور حكمين عليه بالسجن لمدة 17 عاما .

521.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات