الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 14:29
المانيا تطلب اجتماعا لمجلس الامن الدولي بشأن سوريا




المانيا تطلب اجتماعا لمجلس الامن الدولي بشأن سوريا
الإثنين 01 آب / أغسطس 2011, 14:29
كورداونلاين
قال المتحدث الالماني الكسندر ايبيرل ان بعثته طلبت من البعثة الهندية ترتيب مشاورات مغلقة لمجلس الامن يوم الاثنين ومن المرجح ان تتم بعد الظهر بتوقيت نيويورك



قال متحدث باسم البعثة الالمانية في الامم المتحدة ان المانيا طلب ان يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا يوم الاثنين لمناقشة العنف المتفاقم في سوريا.

 

وتتولي المانيا الرئاسة الدورية لمجلس الامن الدولي حتى منتصف ليل الاحد ثم تتولي بعد ذلك الهند رئاسة المجلس خلال اغسطس اب.

 

وقال المتحدث الالماني الكسندر ايبيرل ان بعثته طلبت من البعثة الهندية ترتيب مشاورات مغلقة لمجلس الامن يوم الاثنين ومن المرجح ان تتم بعد الظهر بتوقيت نيويورك

من جهة ثانية ذكر وزير الخارجية الألماني في بيان أن "الذي نشهده اليوم في سوريا صدمني بشدة". وأضاف أن " الحكومة الألمانية تطالب الرئيس الأسد بوضع حد فوري لأعمال العنف ضد المتظاهرين المسالمين". وتابع البيان في إشارة إلى الرئيس السوري "وفي حال لم يُبدِ استعداده لتغيير أساليبه سنفرض عقوبات جديدة مع شركائنا الأوروبيين". وأكد البيان أيضا أن ألمانيا "مقتنعة تماما بأن على مجلس الأمن التحرك إزاء أعمال العنف هذه. ولن نحد من جهودنا لإقناع الدول المترددة"، في إشارة إلى روسيا والصين بشكل خاص.

ونقلت وكالة "انسا" الايطالية للانباء عن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني قوله "انه احدث فعل بشع من افعال القمع العنيف ضد المحتجين المحتشدين سلميا منذ ايام".

وناشد فراتيني نظام الرئيس السوري بشار الاسد "الكف الفوري عن اشكال العنف كافة " والبدء بحوار شامل مع المعارضة.

ودعا فراتيني الى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة التطورات في سوريا

 

رويترز - DW -  وكالات

432.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات