الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 01:54
لجنة دعم الثورة السورية في النمسا تحيي أمسية أوقفوا قتل اطفالنا




لجنة دعم الثورة السورية في النمسا تحيي أمسية أوقفوا قتل اطفالنا
السبت 30 تمّوز / يوليو 2011, 01:54
كورداونلاين
بدأت الأمسية بعرض لفيلم وثائقي باللغة الانكليزية ، مترجم إلى الألمانية عن تطور الثورة السورية ومدى إجرام النظام في معالجته للثورة حيث واجهها بالقتل وسفك الدم ووأقدم على اعتقال الآلاف من أبناء وبنات الشعب السوري .

حيت لجنة دعم الثورة السورية في فيينا ليلة أمس أمسية " أوقفوا قتل أطفالنا " في قاعة أكاديمية الفنون التطبيقية وبمشاركة دولية حيث أحيت الجاليات السورية نفس الأمسية ومن أجل نفس الهدف أمسيات في تسع وعشرون مدينة مختلفة  .

إن إستشراس النظام الديكتاتوري الجاثم على صدور أبناءنا وبناتنا , وأهلنا في سوريا  وإقدامه على قتل شعبه أودى بحياة آلاف الشهداء والجرحى وآلاف المعتقلين والهاربين من بطشه وظلمه .. هذا ماورد في كلمات المتحدثين الذين تحدثوا في هذه الأمسية .

قدم الحفل الآنسة لونا الموصلي ، وبدأت الأمسية بعرض لفيلم وثائقي باللغة الانكليزية ، مترجم إلى الألمانية عن تطور الثورة السورية ومدى إجرام النظام في معالجته للثورة حيث واجهها بالقتل وسفك الدم ووأقدم على اعتقال الآلاف من أبناء وبنات الشعب السوري .

ثم ألقى كل من السيد سامي عجوري ، والآنسةعليا جداع  كلمة الجالية السورية في النمسا بالتناوب ، حيث تم استعراض عام للثورة الجارية حاليا ً بداية من اندلاعها في درعا عندما اعتقلت السلطة المجرمة أطفال كتبوا على الحيطان شعارات تطالب بالحرية والديمقراطية وأقدمت على تعذيبهم تعذيبا جسديا ومعنويا ً رهيبين ، كما استعرض لجزء من تاريخ الاجرام الأسدي في مدينة حماه ، وعن إرغام عشرات الآلاف من السوريين على الفرار طلبا ً للملجأ الآمن في دول الجوار .

 ثم قدمت الآنسة جاندا عزفا منفردا على الطنبور يعود إلى الموسيقار الكردي الراحل محمد شيخو ، ثم ألقى السيد فريتس ايدلينغر (Fritz Edlinger) الأمين العام المخضرم لجمعية العلاقات النمساوية – العربية كلمة في هذا المجال أعرب فيها عن دعمه للثوار السوريين الذي يناضلوا من أجل الحرية والكرامة ، واستنكر بشدة أسلوب النظام الهمجي في تعامله مع المتظاهرين السلميين في سوريا .

تلاه السيد عمر الراوي عضوالبرلمان الاقليمي في مدينة فيينا أشاد فيها بالوحدة الوطنية بين مكونات الشعب السوري ، وشرح باسهاب عن التاريخ الاجرامي لهذا النظام منذ استيلاءه على الحكم عام 1963 حتى وقتنا الحاضر .

ومرة أخرى عزفت الآنسة جاندا قطعتين موسيقيتين ، تلاها الكاتب النمساوي المتخصص بالكتابة في شؤون الأطفال الذي استنكر بشدة الأسلوب الوحشي للنظام في تعامله مع المتظاهرين .

وختم الأمسية طفلان صغيران بعزف قطعة موسيقية رائعة على البيانو

الخطوة


459.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات