الجمعة 26 نيسان / أبريل 2024, 22:59
ساركوزي يعرب عن صدمته للقمع في سوريا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
ساركوزي يعرب عن صدمته للقمع في سوريا
الخميس 28 تمّوز / يوليو 2011, 22:59
كورداونلاين
ساركوزي أعرب عن مشاعر الصدمة لعدد الضحايا واستمرار القمع في سـوريا وعجز النظام عن احترام التعهدات التي قطعها

 

 

أعرب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للملك الأردني عبد الله الثاني، أمس، عن مشاعر الصدمة لعدد الضحايا واستمرار القمع في سوريا.

و بحسب ما أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن ساركوزي وملك الأردن بحثا، في باريس، التطورات في سوريا وليبيا وعملية السلام في المنطـقة. و إن ساركوزي أعرب عن مشاعر الصدمة لعدد الضحايا واستمرار القمع في سـوريا وعجز النظام عن احترام التعهدات التي قطعها.

كما بحث الجانبان سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، خاصة قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل للتصويت على مطلب الفلسطينيين الاعتراف بدولتهم. واتفق الزعيمان على ضرورة التشاور مع اقتراب الاستحقاق لنتمكن من اتخاذ موقف.

وأعلن الرئيس محمود عباس الأربعاء أن الفلسطينيين سيطلبون في سبتمبر من مجلس الأمن الاعتراف بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

 

وفرص نجاح هذه الخطوة ضئيلة بسبب معارضة الولايات المتحدة. وفي حال باءت المحاولة بالفشل قد يطلب الفلسطينيون من الجمعية العامة رفع وضعهم من مراقب في الأمم المتحدة إلى دولة غير عضو، بحسب كبير المفاوضين صائب عريقات

 

وسيلتقي العاهل الاردني لاحقا رئيس الوزراء فرنسوا فيون. واشاد فيون صباحا بتوقيع بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفرنسية والحكومة الاردنية ينص على زيادة التزامات الوكالة الى 600 مليون يورو خلال السنوات الثلاث المقبلة، كم جاء في بيان.

 

واضافة الى الطاقة تم بحث مشاريع تعاون في مجالي المياه والنقل، بحسب ما ذكر مكتب رئيس الوزراء، موضحا ان باريس اول مستثمر غير عربي في الاردن.

 

304.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات