الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 04:50
لقاءات بين نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ورموز من المعارضة السورية




لقاءات بين نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ورموز من المعارضة السورية
الثلاثاء 26 تمّوز / يوليو 2011, 04:50
كورداونلاين
ماذا كان موقف هؤلاء الرموز الوطنية لو كان بدلاً عنهم قادة أكراد في هذا اللقاء , أما كانوا قد أقاموا الدنيا وأقعدوها على رؤوسهم

 

ذكرت بعض الصحف الموالية للنظام السوري ومنها جريدة الوطن السورية بحدوث عدة لقاءات بين فاروق الشرع  ورموز من المعارضة العربية أبرزهم الكاتب ميشيل كيلو والباحث الاقتصادي عارف دليلة وكل من الزعيم الشيوعي قدري جميل والكاتب أنيس كنجو والمفكر طيب تيزيني، وغيرهم. "

وذكر مصدر سياسي مطلع، لم يرد ايراد اسمه بعد  بان عدة لقاءات قد تمت بين فاروق الشرع، نائب رئيس النظام السوري و بين السيد حسن عبدالعظيم، سكرتير حزب الاتحاد الاشتراكي العربي والناطق الرسمي لـ"هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي".

والسؤال الأول هو :ترى ماذا كان موقف هؤلاء الرموز الوطنية لو كان بدلاً عنهم قادة أكراد في هذا اللقاء , أما كانوا قد أقاموا الدنيا وأقعدوها على رؤوسهم ؟

ألواقع أن الأحزاب الكردية قد تحاشت كثيرا اللقاءات مع السلطة ورموزها في مراعاةً منها لعلاقات المعارضة الكردية العربية وبغية عدم تشتيتها أو أفتراقها

إلا أن الجانب العربي ومن (المؤسف) لم يراع هذا التوجه وهو متمثلاً في رموز المعارضة الفكرية والسياسية حيث التقوا  بمن كان من السلطة ومتى شاؤا

 ونحن لا ندعو هنا الأحزاب الكردية إلى اللقاءات ونرى في موقفها صحة ما تذهب إليه لكن يبقى أن نسأل من هو الأكثر حرصاً على وحدة المعارضة السورية ؟

و ألا يبرر ذلك للجانب الكردي أن يمارس نفس السلوك ؟

ورغم الموقف الكردي السليم فإننا نجد بأنه  يلقى بين الحين والآخر من بعض أوساط شارعه السياسي انتقادات وملاحظات تثير الشكوك والريبة من الموقف الكردي , الأمر الذي يبعث على الاستغراب والدهشة , وإنها لمفارقة عجيبة بين الموقفين !

 

شباب الحراك الجماهيري

في حزب آزادي الكردي في سوريا

26/7/2011

C.B.A

479.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات