الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:30
أزمة مازوت في المناطق الكردية و سوريا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
أزمة مازوت في المناطق الكردية و سوريا
الثلاثاء 19 تمّوز / يوليو 2011, 03:30
كورداونلاين
تلقي الحكومة السورية اللوم في هذه المشكلة على أصحاب محطات الوقود و المهربين ، فيما يرى متابعون بأن القسم الكبير من هذه المادة يذهب إلى آليات الجيش السوري التي قام مؤخرا بتحريك آلياتها في جميع المدن لقمع الانتفاضة السورية .

تشهد المناطق الكردية منذ فترة أزمة شديدة في مادة المازوت ، و تقف أرتال من السيارات و ناقلات الشحن لأكثر من ساعة أمام الكازيات لتحصل على دور في تعبئة المازوت. و أثار النقص في هذه المادة الرعب لدى الفلاحين و أصحاب شركات النقل و أصحاب آليات النقل الأجرة.

من جهة أخرى تلقي الحكومة السورية اللوم في هذه المشكلة على أصحاب محطات الوقود و المهربين ، فيما يرى متابعون بأن القسم الكبير من هذه المادة يذهب إلى آليات الجيش السوري التي قام مؤخرا بتحريك آلياتها في جميع المدن لقمع الانتفاضة السورية .

و بحسب ما يتداول في الشارع الكردي " أن السبب الرئيسي لأزمة المازوت هو إلهاء المواطنين عن المظاهرات و ما يجري من حولهم " و شهدت مدن قامشلو و ديريك و عامودا و سري كانيه  في الآونة الأخيرة أزمة شديدة في مادة المازوت.

و نقل نشطاء بأن شركات النقل قامت مؤخراً إلى إلغاء الكثير من رحلاتها إلى كل من دمشق وحمص وحلب و الحسكة لعدم توفر المازوت في الوقت المناسب، و أن أهالي القرى يلجأون إلى توقيف سياراتهم وجراراتهم في المدن لعدم توفر المازوت .

كورداونلاين

1462.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات