الخميس 18 نيسان / أبريل 2024, 06:44
إفتتاح القنصلية الأمريكية في العاصمة أربيل




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
إفتتاح القنصلية الأمريكية في العاصمة أربيل
الثلاثاء 12 تمّوز / يوليو 2011, 06:44
كورداونلاين
وجرت مراسم الافتتاح مساء الأحد وحضرها السفير الأميركي لدى العراق جيمس جيفري ورئيس الإقليم مسعود بارزاني ورئيس حكومة الإقليم برهم صالح ومسؤولون آخرون

دشنت الولايات المتحدة أول قنصلية لها في أربيل بإقليم كردستان العراق، وهي الثانية التي تفتح في العراق في غضون أسبوع تزامنا مع اقتراح انسحاب الجيش الأميركي المقرر نهاية العام الجاري. وحضر مراسم الافتتاح السفير الأميركي في العراق جيمس جيفري ورئيس الإقليم مسعود بارزاني.

وجرت مراسم الافتتاح مساء الأحد وحضرها السفير الأميركي لدى العراق جيمس جيفري ورئيس الإقليم مسعود بارزاني ورئيس حكومة الإقليم برهم صالح ومسؤولون آخرون. وبدأت المراسم بعزف النشيد الوطني العراقي ونشيد إقليم كردستان ثم النشيد الوطني الأميركي.

وفي مستهل المراسيم، القى توماس نايدس نائب وزير الخارجية الامريكية كلمة، أشار فيها الى أهمية افتتاح هذه القنصلية العامة في تعزيز وتطوير العلاقات بين الولايات المتحدة الامريكية والعراق وإقليم كوردستان، مؤكداً ان افتتاح القنصلية هو دليل على التزام الولايات المتحدة الطويل الامد بعلاقاتها مع العراق وايمانها بأهميته.

 

بعد ذلك القى رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني  كلمة، أعرب فيها عن سروره بهذه المناسبة، وقدم التهاني باسم شعب كوردستان الى الشعب الامريكي بمناسبة عيد الاستقلال، مؤكدا ان هذا اليوم هو يوم مهم في العلاقات بين اقليم كوردستان والولايات المتحدة الامريكية.

وأضاف البارزاني "نحن كشعب كوردستان لن ننسى دعمكم لنا، حيث وفرتم لنا منطقة حظر الطيران في العام (1991) وقد استفدنا كثيراً من هذه الفرصة وقمنا ببناء مؤسسات اقليم كوردستان".

 

واعلن البارزاني عن شكر شعب كوردستان الى الشعب الامريكي على التضحيات التي قدموها في سبيل تحرير العراق وشعب كوردستان.

كورداونلاين

398.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات