الخميس 25 نيسان / أبريل 2024, 22:01
الدبابات تنتشر على مداخل حماة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الدبابات تنتشر على مداخل حماة
الإثنين 04 تمّوز / يوليو 2011, 22:01
كورداونلاين
قال ناشطون على الأنترنت أن قوات سورية داهمت منازل في مدينة حماة و قامت بحملة اعتقالات واسعة في الوقت الذي خرج فيه آلاف السكان إلى الشوارع وهم يكبرون

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان و نقلاً عن مصادر طبية في حماة مقتل 3 مواطنين يوم الاثنين بينهم طفل و أضاف المرصد على موقعه بأن عشرات الدبابات انتشرت مساء الاثنين على المداخل الجنوبية والشرقية الغربية لمدينة حماة  و قوات الجيش السوري تقتحم بلدة كفرنبل وتتشر دباباتها على مفارق الطرق.

و قال ناشطون على الأنترنت أن قوات سورية داهمت منازل في مدينة حماة و قامت بحملة اعتقالات واسعة في الوقت الذي خرج فيه آلاف السكان إلى الشوارع وهم يكبرون في تحد لحملة القمع الحكومية للاحتجاجات الحاشدة في الآونة الأخيرة.

وأكد شهود عيان في المدينة دخول 30 حافلة على الأقل تقل جنوداً وقوات أمن لعدد من الأحياء السكنية في المدينة، وسط إطلاق نار عشوائي، فيما قام شبان بقطع طرق مؤدية إلى أحياء في حماة، وإشعال النار في إطارات السيارات وحاويات القمامة.

 و أظهرت مشاهد فيديو بثها نشطاء على الانترنت خروج مظاهرات مسائية في كل من دير الزور و البوكمال و اللاذقية المرمل الجنوبي و عربين و دوما في ريف دمشق  و حماة.

كورداونلاين

415.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات