الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 08:11
برلين: لن نشارك في عمليات للناتو في سوريا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
برلين: لن نشارك في عمليات للناتو في سوريا
الأحد 19 حزيران / يونيو 2011, 08:11
كورداونلاين
برلين: استبعد وزير الدفاع الالماني توماس دوميزيير مشاركة المانيا في اي عملية عسكرية محتملة للحلف الاطلسي في سوريا، وذلك في مقابلة تنشرها مجلة دير شبيغل الاحد.

أ. ف. ب.
وردا على سؤال عما اذا كان ينبغي البحث في امكان تدخل قوات الاطلسي في سوريا، اجاب دوميزيير "كلا. موقفنا لا يزال نفسه كما كان حيال ليبيا: لن نشارك".

وامتنعت المانيا عن التصويت على القرار 1973 الصادر عن مجلس الامن الدولي في شأن ليبيا والذي يجيز استخدام القوة لحماية المدنيين الليبيين، قبل رفض المشاركة في عمليات "الحامي الموحد" للاطلسي في ليبيا.
وقال الوزير الالماني المقرب من المستشارة انغيلا ميركل في المقابلة مع دير شبيغل "في مطلق الاحوال، لا اعتقد ان مجلس الامن سيصدر قرارا مماثلا (...) بالنسبة لسوريا".

وعما اذا كان لدى بلاده اي شعور بالذنب بسبب النقص في الذخائر للشركاء في قوات الاطلسي في ليبيا، اجاب الوزير الالماني "سأقول باختصار: عندما نبدأ أي خطوة علينا معرفة كم من الوقت يمكننا ان نصمد".
وعن مصير ليبيا بعد السقوط المحتمل للزعيم الليبي معمر القذافي، اعتبر دوميزيير ان ارسال "قوة حفظ سلام مجرد فرضية، وذلك في حال انهارت ليبيا ويجب الفصل بين الافرقاء".

واضاف "في حال تقدم الديموقراطية كما نأمل، لن يكون ذلك ضروريا ولا مستحبا".

538.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات