الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 21:49
تظاهرة طلابية في محافظة اربيل تأييداً لتظاهرة السليمانية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
تظاهرة طلابية في محافظة اربيل تأييداً لتظاهرة السليمانية
الأحد 20 شباط / فبراير 2011, 21:49
كورداونلاين
وكالات+ الهيئة نت تظاهر المئات من طلاب جامعة كويسنجق في محافظة أربيل اليوم الأحد، تأييداً لتظاهرة السليمانية ومطالبها المشروعة، ومطالبين بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين.

وأفادت مصادر إعلامية:" أن المئات من طلاب جامعة قضاء كويسنجق غرب اربيل خرجوا ظهر اليوم، في تظاهرة سلمية، تأييداً لتظاهرة مواطني محافظة السليمانية ومطالبة حكومة كردستان العراق بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين في مدينة السليمانية ".

وأوضحت المصادر: أن المتظاهرين طالبوا أيضا بتهدئة الأوضاع بدل إشعالها كونها تظاهرة سلمية، وتلبية مطالبهم المشروعة في التغيير والإصلاحات الحقيقية في البلاد.

وتظاهر العشرات من أهالي محافظة السليمانية، الخميس، في ساحة السراي وسط المحافظة، للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية ومحاربة الفساد والمفسدين، أمام مقر ما يعرف بالحزب الديمقراطي الكردستاني، فيما ردت حماية المقر بإطلاق النار عليهم، ما أدى إلى مقتل شخص منهم وإصابة 57 آخرين، فيما شوهدت قوات من البيشمركة تتجه من محافظة أربيل إلى السليمانية للسيطرة على الوضع.

وأفادت مصادر في ما يسمى حركة التغيير الكردية المعارضة بأن مقرها في دهوك تعرض للنهب على يد أنصار حزب البارزاني، بعد التعرض لمقر الحركة في أربيل إلى حريق مفتعل. وذكرت تلك المصادر أن نحو 200 شاب، اقتحموا الخميس الماضي، مقر حركة التغيير المعارضة في مدينة دهوك، وأنزلوا علمها، رداً على محاولة المحتجين الذين حاولوا اقتحام مبنى حزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية.

وشهدت السليمانية، أمس السبت، تجدد التظاهرات في حرم جامعة السليمانية، ومن ثم في ساحة السراي، وسط المدينة، حيث تخللتها صدامات بين المتظاهرين وعناصر مليشيات الأحزاب الكردية، أسفرت عن سقوط نحو 15 جريحاً، في حصيلة أولية، بحسب مصادر طبية في المستشفى التعليمي في المدينة.

واتهم الحزبان الكرديان الرئيسان، أول أمس الجمعة، في بلاغ صادر عن اجتماع المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني، بعض من وصفهم بـ"المشاغبين" في مدينة السليمانية بـ"زعزعة الأمن والسلم الاجتماعي".

ومن جانبها وردا على تلك الأحداث أعلنت ما يسمى كتلة التغيير، في اليوم نفسه، أنها لم تشارك في التظاهرات التي شهدتها مدينة السليمانية، في حين أكدت سيطرة قوات مليشيات الأسايش التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، على ثمانية من مقراتها في محافظة أربيل، فيما أعلنت إدارة فضائية وإذاعة ناليا الكردية المستقلة، اليوم الأحد، أن مسلحين مجهولين مسلحين مجهولين اقتحموا مقر الفضائية بعد الساعة الواحدة من بعد منتصف ليلة أمس، وقيدوا الحراس وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة على أجهزة البث، ما أسفر عن توقفها، ثم أضرموا النار بالمقر قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

594.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات