الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 06:07
رئيس الحكومة أحمد شفيق يعتذر عن أحداث ميدان التحرير ويعد بتحقيق جدي




رئيس الحكومة أحمد شفيق يعتذر عن أحداث ميدان التحرير ويعد بتحقيق جدي
الخميس 03 شباط / فبراير 2011, 06:07
كورداونلاين
اعتذر أحمد شفيق رئيس الحكومة المصرية في مؤتمر صحافي عقده في القاهرة الخميس عن أحداث ميدان التحرير العنيفة، مشيرا إلا أنه لا توجد شرطة كافية في الوقت الحاضر لضبط الأمن. كما أكد أن بقاء المتظاهرين في ميدان التحرير لن يجلب لهم جديدا.

قال رئيس الوزراء المصري احمد شفيق في مؤتمر صحافي بعد ظهر الخميس انه "يعتذر عما حدث" في ميدان التحرير و"يعد بألا يتكرر"، مضيفا انه "لا توجد شرطة كافية" في الوقت الحاضر لضبط الامن في مصر.

واعتبر شفيق انه لا يرى هدفا من وراء الهجوم على المناهضين للرئيس حسني مبارك الثلاثاء في ميدان التحرير "سوى المشاغبة"، واعدا بالتحقيق في الامر.

رئيس الوزراء المصري أعلن أن بقاء المتظاهرين في ميدان التحرير "لن يجلب لهم جديدا"

وكان شفيق اكد في تصريحات نقلتها وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية انه "على استعداد للذهاب الى ميدان التحرير ومحاورة المحتجين".

واعلن شفيق ان الحوار المزمع البدء به الخميس سيشمل "ممثلين عن المتظاهرين في ميدان التحرير" في اشارة الى المناهضين للرئيس حسني مبارك المتجمعين في هذا الميداننقل التلفزيون المصري الرسمي عنه قوله ان "احداث ميدان التحرير ستكون محل تحقيق مع الجهات المختصة" في اشارة الى الاحداث الدامية الاربعاء وليل الاربعاء الخميس التي اوقعت سبعة قتلى على الاقل.

وكان التلفزيون الرسمي اعلن بدء الحوار بين نائب الرئيس عمر سليمان والاحزاب السياسية، اثر ليلة من المواجهات الدامية في ميدان التحرير بين المعارضين للرئيس حسني مبارك والموالين له اوقعت عدة قتلى.

واكد احمد ابو الغار القيادي في الجمعية الوطنية للتغيير التي تشكلت حول المعارض محمد البرادعي وتضم عدة حركات سياسية من بينها الاخوان المسلمين، انه "لا تفاوض مع النظام قبل تنحي مبارك".

كما اكد عمرو صلاح احد ممثلي الحركات الشبابية التي اطلقت الانتفاضة المصرية لوكالة فرانس برس ان هذه الحركات "لا تقبل اي حوار مع النظام الا بعد تحقيق مطلبنا الرئيسي وهو تنحي الرئيس حسني مبارك".

ميدانيا، قتل اربعة اشخاص بالرصاص صباح الخميس في ميدان التحرير بوسط القاهرة لدى تعرض المتظاهرين المناوئين للرئيس حسني مبارك لاطلاق نار، ما يرفع الى سبعة عدد القتلى الاجمالي خلال الساعات ال24 الاخيرة، وفق ما افاد احد الاطباء.

من جهتها، افادت مراسلة وكالة فرانس برس في المكان ان عناصر الجيش قاموا بعيد ظهر الخميس بالتحرك بدباباتهم لابعاد انصار الرئيس مبارك عن ميدان التحرير في المنطقة الواقعة قرب المتحف.

لكنها اضافت ان متظاهرين من انصار الرئيس المصري حسني مبارك اخترقوا بعيد الظهر المنطقة الفاصلة التي اقامها الجيش وانتشر فيها في ميدان التحرير.

وكان سمع دوي اطلاق نار كثيف في ميدان التحرير بالقرب من جسر السادس من اكتوبر في القاهرة المجاور لميدان التحرير، بحسب صحافيي فرانس برس في المكان

484.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات