الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 14:06
مفاوضات مع الإتحاد الاوروبي لإعفاء تركيا من تأشيرات الدخول




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مفاوضات مع الإتحاد الاوروبي لإعفاء تركيا من تأشيرات الدخول
الجمعة 17 كانون الأوّل / ديسمبر 2010, 14:06
كورداونلاين
المهاجرين غير القانونيين ممن ينطلقون من تركيا الى أوروبا عبر اليونان أو أي دولة أخرى, ومعظمهم من باكستان وأفغانستان والعراق, سيتم إعادتهم الى تركيا مقابل إعفاء تركيا من فيزات دول "شنغن" الأوروبية

أخبار العالم

يعتزم الإتحاد الأوروبي توقيع إتفاقية مع تركيا تقضي بإعادة المهاجرين غير الشرعيين إليها مقابل إعفاء مواطنيها عن تاشيرات الدخول الى أوروبا.

قالت قناة(بي.بي.سي) أن المهاجرين غير القانونيين ممن ينطلقون من تركيا الى أوروبا عبر اليونان أو أي دولة أخرى, ومعظمهم من باكستان وأفغانستان والعراق, سيتم إعادتهم الى تركيا مقابل إعفاء تركيا من فيزات دول "شنغن" الأوروبية.

وذكرت (بي بي سي) أن المفاوضات بين أنقرة والمفوضية الأوروبية بدأت في العام الماضي وأفضت (مبدئيا) الى قبول تركيا إستلام المهاجرين المنطلقين الى أوروبا من أراضيها مقابل شرطين أولا إعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول الى دول شنغن, ثانيا تقاسم مصاريف إيواء المهاجرين في تركيا ـ لفترة معينة قبل إعادتهم الى بلدانهم ـ مع الإتحاد الاوروبي.

وأشارت القناة الى إصرار تركيا على الإعفاء بدلا من "تقديم تسهيلات" لتأشيرات الدخول, ولفتت الى أن الحائل امام توقيع الإتفاقية لايقتصر على موضوع الفيز بل يشمل ايضا إصرار اليونان على إعادة رسم الحدود المشتركة مع تركيا في بحر إيجة.

يذكر أن نحو 100 ألف مهاجر غير قانوني يدخل الى تركيا ويتسلل منها الى أوربا سنويا, وتمكن الأمن الحدودي في شمال غربي تركيا من القبض على نحو 70 ألف مهاجر غير قانوني خلال العام الماضي.

جدير بالذكر أن فيزات "شنغن " تشمل 15 دولة أوروبية وهي النمسا, بلجيكا, الدنمارك, فنلندا, رنسا,ألمانيا, اليونان,  أيسلندا,  إيطاليا, لوكسمبورغ, هولندا, النرويج, البرتغال, ,إسبانيا, السويد

695.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات