الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 09:25
العاصفة الثلجية تضرب لبنان لليوم الثاني وأضرار في الممتلكات والمزروعات




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
العاصفة الثلجية تضرب لبنان لليوم الثاني وأضرار في الممتلكات والمزروعات
الأحد 12 كانون الأوّل / ديسمبر 2010, 09:25
كورداونلاين
منخفض جوي متمركز حاليا فوق جنوب تركيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ما يؤدي الى طقس عاصف وممطر في لبنان حتى مساء يوم الاثنين حيث يبدأ تدريجيا بالانحسار.

لا يزال لبنان لليوم الثاني على التوالي، وبعد طول انتظار، تحت تأثير عاصفة ثلجية قوية ادت الى اضرار كبيرة في الممتلكات والمزروعات وتحولت الطرقات الى مستنقعات كبيرة وبرك من المياه، وتوقفت حركة الملاحة في المرافئ، وسط حال تأهب للقوى الامنية والدفاع المدني تحسبا لاي طارىء.

وتوقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في خلال اليومين المقبلين، غائما وماطرا مع عواصف رعدية وتساقط ثلوج، ويتوقع انفراجات في فترة بعد ظهر غد الاثنين، وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوي متمركز حاليا فوق جنوب تركيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ما يؤدي الى طقس عاصف وممطر في لبنان حتى مساء يوم الاثنين حيث يبدأ تدريجيا بالانحسار.

أما الطقس المتوقع في لبنان اليوم، فهو غائم وممطر بغزارة مع عواصف رعدية متفرقة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب أحيانا ال 85 كلم/س. ويتوقع تساقط الثلوج ابتداء من ارتفاع 1100 متر ويتدنى الى حدود 950 م ليلا في البقاع وشمالي البلاد. يجدر التحذير من خطر الانزلاق بسبب الثلوج وارتفاع منسوب المياه على الطرقات.

أما غدا الاثنين فهو غائم وماطر مع عواصف رعدية ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج ابتداء من 950 م خلال الفترة الصباحية، يتوقع انفراجات واسعة من فترة ما بعد الظهر وبداية ارتفاع في درجات الحرارة.

ويوم الثلاثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة واحتمال تساقط أمطار محلية صباحا بخاصة على المرتفعات. - درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 20 الى 8 درجات، فوق الجبال من 9 الى صفر، في الداخل من 9 الى 1 درجة . - الرياح السطحية جنوبية غربية ناشطة سرعتها بين 30 و 50 كلم/س. تشتد أحيانا لتقارب 85 كلم/س. - الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا بسبب الامطار والضباب. - الرطوبة النسبية على الساحل: من 70 الى 90 %. - حال البحر: بين مائج وهائج حرارة سطح الماء 22 درجة. - الضغط الجوي: 750 ملم زئبق .

A.C

 

459.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات