الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 19:30
تسجيل صوتي لقاضي تركي حول تصويت الكورد على التعديلات الدستورية




تسجيل صوتي لقاضي تركي حول تصويت الكورد على التعديلات الدستورية
الخميس 02 أيلول / سبتمبر 2010, 19:30
كورداونلاين
على حزب الشعب الجمهوري استمالة الحزب الكوردي وأوجلان إلى صفه لرفض هذه التعديلات عند الاستفتاء عليها لأنه لو صوّت الكورد لصالح التعديلات الدستورية ضاع كل شيء

نشر موقع "Dailymotion" تسجيلاً صوتياً يقال أنه للقاضي حمدي ياور أقطان عضو محكمة العقوبات الثامنة، وفيه يروي لاثنين من كبار القضاة أنه قد استنفذ كل الطرق من أجل رفض التعديلات الدستورية "ولهذا، فإن الحاجة ماسة الآن إلى الزعيم الكوردي عبد الله أوجلان. إذ ينبغي على حزب الشعب الجمهوري استمالة الحزب الكوردي وأوجلان إلى صفه لرفض هذه التعديلات عند الاستفتاء عليها لأنه لو صوّت الكورد لصالح التعديلات الدستورية ضاع كل شيء".

وقد أثار هذا التسجيل ردود فعل واسعة في الأوساط السياسية والشعبية في تركيا، ومدى تدخل رجال القضاء في السياسة، ومحاولة توجيههم للعملية السياسية وتخطيط المناورات السياسية.

وكان قد أعلن صلاح الدين دمرتاش رئيس حزب السلم والديمقراطية الكوردي في تركيا، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، في مدينة ديار بكر (آمد) أن حزب السلم والديمقراطية سيقاطع عملية الاستفتاء على الدستور في تركيا، مضيفاً أن هناك ثلاثة أنواع من الاقتراع على الاستفتاء، ويقر النوع الثالث بمقاطعة الاستفتاء، ونحن قررنا مقاطعة الاستفتاء وهذا قرارنا النهائي.

611.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات