الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 11:20
البارزاني وعلاوي يبحثان أسباب تأخر تشكيل الحكومة المقبلة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
البارزاني وعلاوي يبحثان أسباب تأخر تشكيل الحكومة المقبلة
الإثنين 02 آب / أغسطس 2010, 11:20
كورداونلاين
بحث رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني في لقاء مع الدكتور أياد علاوي رئيس القائمة العراقية أسباب تأخر تشكيل الحكومة العراقية وسبل حل المشاكل والمعوقات من أجل الإتفاق على تشكيل حكومة فدرالية جديدة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كوردستان فيصل الدباغ في تصريح خص به وكالة أنباء "بيامنير" أن الدكتور أياد علاوي رئيس قائمة العراقية وصل برفقة وفد مصيف بيرمام حيث إجتمع مع مسعود البارزاني رئيس إقليم كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح رئيس وزراء إقليم كوردستان وآزاد برواري نائب رئيس الوزراء.

وأضاف الدباغ أن الإجتماع بحث الآراء حول التغيرات على الساحة السياسية العراقية والمباحثات بين الكتل السياسية الفائزة في مجلس النواب حول تشكيل الحكومة الجديدة.

الدباغ أشار الى أن الإجتماع تناول أسباب تأخر تشكيل الحكومة المرتقبة وحل المعوقات والمشاكل التي تحول دون ذلك في إطار الدستور العراقي الفدرالي، كما إتفق الجانبان على إخراج العراق من المأزق السياسي الذي وقع فيه.

وأشار المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كوردستان الى أن المباحثات حول تشكيل الحكومة المقبلة مستمرة من أجل التوصل الى إتفاق بين الفرقاء من دون أن تفضي تلك المباحثات الى نتائج.

 

264.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات