الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 05:04
اردوغان: الجيش الخاص بمواجهة حزب العمال يتعلم اللغة الكوردية




اردوغان: الجيش الخاص بمواجهة حزب العمال يتعلم اللغة الكوردية
الإثنين 19 تمّوز / يوليو 2010, 05:04
كورداونلاين
يتم في البداية إرسال خمسة ألالاف كوماندوز إلى المناطق الحدودية التركية، للبقاء هناك مدة لا تزيد عن خمس سنوات وذلك بعد تلقيهم التدريبات اللازمة.

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب إردوغان عن طبيعة "الجيش الخاص" التي تخطط القوات المسلحة التركية بالتعاون مع رئاسة الوزراء في تشكيله وإرساله إلى المناطق الحدودية المحاذية للحدود العراقية.

وصرح إردوغان بأن أفراد هذا الجيش سيتم انتقاؤهم بعناية فائقة وتثقيفهم ثقافة متخصصة بالطبيعة النفسية والاجتماعية للمناطق التي سيتم إرسالهم إليها فضلا عن تعليمهم اللغة الكوردية.

وأضاف إردوغان أن أفراد هذا الجيش الخاص الذي ستكون مهمته الأساسية مواجهة حزب العمال الكوردستاني سيكونون أفرادا متطوعين أي ليسوا ممن يؤدون الخدمة العسكرية الإلزامية كما سيتميزون بالبنية الجسدية القوية والطول الفارع.

كما أنهم سيكونوا في سن الخامسة والعشرين وغير متزوجين. ومن المخطط له إن يتم في البداية إرسال خمسة ألالاف كوماندوز إلى المناطق الحدودية التركية، للبقاء هناك مدة لا تزيد عن خمس سنوات وذلك بعد تلقيهم التدريبات اللازمة.

كما سيتوجب عليهم مراعاة الطبيعة الاجتماعية لمناطقهم من حيث الزي وقصة الشارب واللحية على نحو لا يزعج أو يستفز أهالي وسكان المناطق الموجودين فيها.هذا ومن المنتظر أن يتم تقديم مشروع الجيش الخاص إلى البرلمان التركي في الأول من أكتوبر المقبل.

463.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات