الثلاثاء 16 نيسان / أبريل 2024, 14:39
تركيا رقم 3 عالميا في ألعاب القمار




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
تركيا رقم 3 عالميا في ألعاب القمار
الخميس 15 تمّوز / يوليو 2010, 14:39
كورداونلاين
القانون التركي يحكم بالسجن والغرامة على الكازينو الذي يسمح بلعبة أوراق القمار بداخله إلا أن المكاسب الطائلة تدفع أصحاب المحال إلى تجاوز القانون، وعدم المبالاة بالعقوبات

أخبار العالم

كشف تقرير تركي عن أن عدد الذين يلعبون القمارفي تركيا يبلغ 1.5 مليون شخص في تركيا بقيمة مالية تبلغ نحو مليار دولار سنويا. بينما كشف تقرير بريطاني عن أن هذه القيمة المالية تبلغ خمسة مليارات دولار.

وتمثل شركات المراهنة واليانصيب في تركيا قطاعا كبيرا يستهوى عددا من مدمني التربح من خلال المراهنة. غير أن الأسوأ في هذا في ازدياد عدد أندية وكازينوهات القمار التركية على شبكة النترنت، وهو ما يسمح بحريات أوسع في ممارسة العبة القمار من وراء ستار، وضياع الملايين من الدولارات وتحويلها عبر المصارف العالمية من خلال كروت الائتمان. فضلا عن أن الاقتصاديين يرون في هذا النوع من القمار تهربا من الضرائب.

وحسب القانون التركي فإن لعبة القمار ممنوعة في المحال والمقاهي، ولكن الممنوع منها يكون في صورة القمار من خلال أوراق الكوتشينه. أما ألعاب القمار الالكترونية من خلال شبكة الانترنت فلا تزال حرة غير خاضعة بشكل حازم لقوانين المنع.

ورغم أن القانون التركي يحكم بالسجن والغرامة على الكازينو الذي يسمح بلعبة أوراق القمار بداخله إلا أن المكاسب الطائلة تدفع أصحاب المحال إلى تجاوز القانون، وعدم المبالاة بالعقوبات. ولذلك يسعى البرلمان التركي إلى إصدار تشريع يضع ضوابط ويمنع ألعاب القمار والمراهنة في تركيا.

250.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات