الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:08
نشرة روز تي في الاخبارية ليوم السبت




نشرة روز تي في الاخبارية ليوم السبت
السبت 01 أيّار / مايو 2010, 03:08
كورداونلاين
استغرق الهجوم الذي بدأ منتصف الليل على ساعات الصباح الباكر واسفر عن مقتل اكثر من عشرة جنود اتراك بينهم قائد النقطة وجرح عشرة آخرين

هيلاري كلينتون تتوقع بدء المحادثات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين الأسبوع المقبل بوساطة أمريكية

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة انها تتوقع ان تبدأ المحادثات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين من خلال وسطاء أمريكيين الأسبوع القادم.

وأضافت كلينتون ان الولايات المتحدة تتوقع دعم وزراء الخارجية العرب للمحادثات الجديدة مشيرة بان هذا الدعم من شأنه أن يوفر للرئيس الفلسطيني محمود عباس الغطاء السياسي لاستئناف المفاوضات غير المباشرة التي انسحب منها في اذار بعد أن أعلنت اسرائيل عن عمليات بناء جديدة في مستوطنات.

ورفض مسؤولون اسرائيليون وفلسطينيون التعليق. وقال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين ان الجانب الفلسطيني سينتظر نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم السبت وكذلك اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الاسبوع القادم.

وأشارت تصريحات كلينتون الى أن اسابيع من الدبلوماسية الامريكية المكثفة بدأت تؤتي ثمارها وأن الجانبين مستعدان مرة أخرى لاستئناف عملية السلام في الشرق الاوسط من خلال محادثات غير مباشرة بوساطة أمريكية.

فريق أمريكي متخصص بالإرهاب يتفقد الحدود السورية اللبنانية

أعلن مسؤول في سفارة الولايات المتحدة في بيروت ان فريقا أمريكيا متخصصا في شؤون مكافحة الإرهاب زار هذا الاسبوع المركز الحدودي الرئيسي بين سورية ولبنان.

وتأتي هذه الزيارة في اعقاب اتهام اسرائيل والولايات المتحدة سورية وايران بنقل صواريخ متطورة الى حزب الله.واوضح المسؤول في السفارة الأمريكية ان زيارة هذا الفريق من برنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، تقررت منذ أشهر بناء على طلب الحكومة اللبنانية.

وزار الفريق، الذي تكمن مهمته في تقييم التدريب الذي أجرته واشنطن لقوات الامن اللبنانية، نقطة المصنع في منطقة البقاع "شرق لبنان"، بحسب وسائل الإعلام اللبنانية.هذا وكان وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس قد اتمهم الثلاثاء الماضي كلا من سورية وايران بتسليم حزب الله اللبناني قذائف وصواريخ بالغة التطور.

        

دمشق ثامن أغلى مدينة في العالم في أسعار العقارات

احتلت العاصمة السورية دمشق المرتبة الثامنة من بين أغلى عشر مدن في العالم في مؤشرات أسعار المكاتب والعقارات وذلك حسب دراسة لمؤسسة كوشمان ويكفيلد المتخصصة بمتابعة أسعار العقارات حول العالم. وتعد هذه الدراسة الثانية من نوعها التي تضع العاصمة السورية ضمن أغلى عشر مدن في العالم من حيث غلاء أسعار العقارات.

وتعاني سورية من أزمة سكن مزمنة منذ نصف قرن، حيث يبلغ الفارق بين المعروض من المساكن وبين المطلوب منها ما يقارب من سبعمائة وخمسين ألف مسكن.

وينجم عن النقص الفادح في حجم المعروض والمبني من المساكن وغلاء أسعارها توسع ظاهرة السكن العشوائي الذي يفتقر الى الحد اللازم من الخدمات، وظاهرة العقارات الخالية من السكان.

حزب العمال الكردستاني يهنأ الطبقة العاملة والكادحين في كردستان والعالم بعيد العمال العالمي

هنأ حزب العمال الكرستاني الطبقات العاملة والكادحين في كردستان والعالم بمناسبة عيد العمال العالمي معبرا عن قناعته بقدرة العمال والشعب الكردي على افشال سياسات الحرب والصراع التي تسيرها الحكومة التركية ضدهم.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني. واستذكر البيان جميع الذين فقدوا حياتهم في النضال الذي خاضته الطبقة العاملة والكادحيين ضد سياسات الهيمنة ومحاولات السيطرة على مقدرات الشعوب ومصائرها.

وناشد البيان الشعب الكردي وطبقته العاملة بتقوية نضالها والمضي قدما في المطالبة بدمقرطة تركيا وايجاد حل سلمي وديمقراطي عادل للقضية الكردية. كما اشار البيان الى ان النظام الراسمالي العالمي هو السبب في ما يعانية العالم من ازمات اقتصادية قائلا بان طريق الحل والخلاص من مثل هذه الازمات هو في اعتماد نظام الكونفدرالية الديمقراطية.

القوات الكردية تقتل عشرة جنود أتراك وتجرح عشرة آخرين

ذكرت المصادر بان مواجهات وقعت بين المقاتلين الكرد وقوات الجيش التركي في منطقة نازمية التابعة لولاية ديرسم الكردستانية، اسفرت عن مقتل العديد من جنود الجيش التركي بينهم قائد النقطة العسكرية التركية هناك.

وقالت المصادر بان المقاتلين الكرد شنوا هجوماً استهدف نقطة عسكرية تركية في منطقة نازمية التابعة لولاية ديرسم الكردستانية، كان الجنود الاتراك المتمركزين فيها يستعدون لشن عملية عسكرية، حيث استغرق الهجوم الذي بدأ منتصف الليل على ساعات الصباح الباكر واسفر عن مقتل اكثر من عشرة جنود اتراك بينهم قائد النقطة وجرح عشرة آخرين. وافادات المصادر بان ثلاثة من الجنود الجرحى تم نقلهم الى المشفى العسكري في مدينة العزيز.

هذا وقد بدأت قوات الجيش التركي على الفور حملة عسكرية واسعة النطاق طالت المناطق المحيطة بموقع العملية. هذا وكانت قيادة الجيش التركي قد اعترفت بوقوع الهجوم وقالت بانه اسفر عن مقتل اربعة من الجنود الاتراك واصابة ستة آخرين بجروح.

قنديل: آلاف الكردستانيين يشاركون في احتفال عيد العمال العالمي ويدعون إلى تحقيق وحدة الكرد الديمقراطية

شارك الالاف من المواطنين الكرد في الاحتفال الجماهيري الكبير الذي اقيم وللمرة الاولى في منطقة قنديل بمناسبة عيد العمال العالمي، وناشد المحتفلون القوى السياسية الكردية في اجزاء كردستان الاربعة بضرورة عقد كونفرانس وطني كردي جامع. 

ونظم الحفل من قبل حزب الحل الديمقراطي الكردستاني حيث حضره الالاف من المواطنين الكرد من معظم مدن ومناطق شمال كردستان. وحضر الاحتفال كل من "ديار غريب رئيس حزب الحل الديمقراطي الكردستاني، والدكتور فايق قلبي عضو المؤتمر الوطني الكردستاني، واسماعيل جيلاني، وداود باغستاني والشيخ عبدالله نقشبندي".

والقى ديار غريب كلمة في المحتفلين اشار فيها الى تزايد الفروقات الطبقية في اقليم جنوبي كردستان وطالب بضرورة عقد كونفرانس وطني كردي يحقق وحدة الشعب الكردي ويتصدى لسياسات تصفيته وانكار وجوده القومي.

من جانبه قال الدكتور فايق قلبي بان الشعب الكردي يواجه خطر اتفاقية جزائر ثانية في المرحلة الحالية وناشد الكرد الى تحقيق وحدتهم الديمقراطية وتقوية النضال المشروع في وجه الانظمة المهينة على كردستان.

الجيش التركي يواصل حملات الحرب ومقتل اثنين من جنوده

تستمر قوات الجيش التركي في شن المزيد من العمليات العسكرية التي تهدف للنيل من الشعب الكردي ومن قوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

وذكرت المصادر بان مواجهات وقعت بين المقاتلين الكرد وقوات الجيش التركي في منطقة جلي التابعة لولاية جولمرك، اسفرت عن مقتل جنديين تركيين.

وفي غفر جرت مواجهات اخرى بين المقاتلين الكرد وقوات الجيش التركي، حيث افادت المصادر بان الجيش التركي واصل حشد قطعاته العسكرية في المنطقة وان آليات مدينة شاركت في نقل الجنود والعتاد الى مناطق العمليات العسكرية.

كما اكدت المصادر وقوع عمليات عسكرية تركية في ولاية قارس، موضحة بان الجيش التركي نقل تعزيزات كبيرة الى تلك المناطق.

اسطنبول: آلاف العمال والكسبة يشاركون في احتفال الأول من أيار في ساحة تقسيم بعيد ثلاثة وثلاثين عاماً من المنع

احتفل الالاف من العمال والكسبة للمرة الاولى بعد ثلاثة وثلاثين عاما في ساحة تقسيم بمدينة اسطنبول التركية بمناسبة عيد العمال العالمي الذي صادف اليوم الاول من شهر أيار الجاري.

هذا وشارك في الاحتفال الكبير الذي انطلق منذ ساعات الصباح الباكر ممثلون عن الجمعيات والنقابات العمالية اضافة الى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والاحزاب والقوى الديمقراطية في البلاد. وشارك في الاحتفال وفد من حزب السلام والديمقراطية ضم كل من رئيسة الحزب غولتان كشاناك وعدد من برلمانية وهم "أوفوك أوراس، صباحت تونجل، أوزدال أوجار، فاطمة كورتلان، سري ساكك ونوري يامان".

وحمل وفد الحزب لافتة كتبت عليها عبارة تندد بسياسات الحرب والتصفية التي تقودها حكومة حزب العدالة والتنمية ضد الشعب الكردي وحركة حرية كردستان. هذا وكانت جميع الكتل والوفود المشاركة تحمل لافتات تدعو الى تحسين أوضاع وظروف الطبقة العاملة وتحقيق المساواة والدعوة الى أخوة الشعوب القاطنة في تركيا.

شرناخ: العمال والكسبة يحيون احتفال الأول من أيار

احتفل ابناء الطبقات العاملة والكادحيين في منطقة سلوبي التابعة لولاية شرناخ الكردستانية بمناسبة عيد العمال العالمي الذي صادف اليوم الاول من شهر أيار.

وشارك في الاحتفال العديد من ممثلي الجمعيات والنقابات العمالية والمهنية وممثلون عن الاحزاب والقوي والديمقراطية.

وردد المحتفلون الشعارات التي تنادي باخوة الشعوب وتحقيق المساواة بين جميع القوميات القاطنة في تركيا. كما طالب المحتفلون الحكومة التركية بالتخلي عن السياسات التصفوية والانكارية التي تسيرها ضد الشعب الكردي وحل القضية الكردية بالطرق السلمية والديمقراطية.

سمسور: العمال الكرد يحتفلون بعيد العمال العالمي

تـظاهر الاف العمال الكرد اليوم في شمالي كردستان وذلك للاحتفال بعيد العمال العالمي مطالبين الدولة التركية بحل القضية الكردية ووقف العمليات والحملات العسكرية ضد الكرد وحركتهم التحررية.

ففي مدينة سمسور تظاهر الالاف من المواطنين الكرد للاحتفال بعيد العمال العالمي. وذكرت المصادر بان الالاف من المواطنين الكرد وصلوا من ولايتي روها ومرعش الى سمسور للاحتفال بالمناسبة. والقيت العديد من الكلمات التي دعت الى منح الطبقة العاملة حقوقهم والى حل القضية الكردية. هذا وقد احيت العديد من الفرق الفنية الاحتفال.

662.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات