السبت 20 نيسان / أبريل 2024, 14:36
الرئيس بارزاني يهنيء صحفيي كوردستان بمناسبة ذكرى الصحافة الكوردية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الرئيس بارزاني يهنيء صحفيي كوردستان بمناسبة ذكرى الصحافة الكوردية
الإربعاء 21 نيسان / أبريل 2010, 14:36
كورداونلاين
بعث السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان برقية تهنئة، بمناسبة الذكرى الـ 112 للصحافة الكوردية ، الى صحفيي كوردستان، هنأهم فيها بهذه الذكرى متمنيا لهم النجاح والتوفيق والتقدم في عملهم.

مشيرا الى يوم الـ 22 من نيسان عام 1898 لصدور صحيفة كوردستان الصحيفة الكوردية الاولى من قبل المناضلين البدرخانيين، معتبراً يوم صدورهاً يوماً تاريخياً، حيث تم فيه وضع حجر الأساس لمشروع تقدم ثقافة الحركة القومية.
وتمنى الرئيس بارزاني في برقيته أن تكون آراء الصحفيين تحت ظل هذه الديموقراطية في خدمة تقدم المجتمع الكوردستاني، وأن تكون الإنتقادات من أجل البناء، وتوجه الإعلام الكوردي الى أن يكون إعلام قوي وذات نتائج وعصرية، بعيداً عن اللغة الغير عصرية والغير لائقة، وأن يرى الصحفيون دورهم ووضع أنفسهم كسلطة رابعة في إعداد الرأي العام والمجتمع المدني، وأن يشخصوا النواقص بصورة عصرية وصحيحة دون اللجوء الى لغة ترضي طرفا على حساب طرفا آخر، وأن يتعاملوا مع القضايا بأمانة من أجل خدمة الأهداف الإستراتيجية لشعبنا، وأن يكون الصحفيون داعمين لمساندة وحماية المصالح القومية العليا.
وفي نهاية برقية التهنئة كرر الرئيس بارزاني تهنئته متمنيا النجاح للصحافة الكوردية، والرفعة للصحفيين الذين ناضلوا جنباً الى جنب مع نضال البيشمركة، وكل الإحترام والتقدير على أرواح الصحفيين الشهداء.

256.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات