السبت 20 نيسان / أبريل 2024, 03:59
علاوي يطالب حكومة المالكي بتوضيح مخالفات الانتخابات العراقية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
علاوي يطالب حكومة المالكي بتوضيح مخالفات الانتخابات العراقية
الخميس 18 آذار / مارس 2010, 03:59
كورداونلاين
عدد مقاعد البرلمان المقبل 325 بينها 15 مقعدا مخصصة للاقليات والمقاعد التعويضية، وهي خارج حلبة التنافس، وتم تخصيص ثمانية مقاعد للاقليات بينها خمسة للمسيحيين وواحد لكل من الصابئة المندائيين والايزيديين والشبك

بغداد - أ ش أ

طالب اياد علاوي زعيم القائمة العراقية الخميس الحكومة العراقية برئاسة منافسه الرئيسي نوري المالكي، بتقديم ايضاحات بشأن بعض الامور والمخالفات التي جرت خلال العملية الانتخابية معربا عن أمله في أن يتمكن العراقيون قريبا من تشكيل حكومة تعمل على تحسين أوضاعهم الاقتصادية والأمنية.

وأعرب علاوي في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن امله في أن تنظر المفوضية العليا للانتخابات في العراق في المخالفات التي تقدمت بها الكتل المختلفة على رأسها كتلته في الانتخابات العراقية.

وتشير الارقام الى ان كلا من ائتلاف دولة القانون وقائمة العراقية بزعامة علاوي سيحصلان على 87 مقعدا في مجلس النواب العراقي، كما يتوقع حصول الائتلاف الوطني العراقي على حوالى 67 مقعدا مقابل 38 مقعدا للتحالف الكردستاني.

ويبلغ عدد مقاعد البرلمان المقبل 325 بينها 15 مقعدا مخصصة للاقليات والمقاعد التعويضية، وهي خارج حلبة التنافس، وتم تخصيص ثمانية مقاعد للاقليات بينها خمسة للمسيحيين وواحد لكل من الصابئة المندائيين والايزيديين والشبك.

من ناحية أخرى قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية إن المركز الوطني للعد والفرز سيدقق جميع البيانات من جديد في كل المحافظات العراقية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الخميس عن عضو المفوضية إياد الكناني قوله إن عملية مراجعة شاملة ستجري على كافة أوراق الاقتراع بعد الانتهاء بشكل كامل من عمليات فرز صناديق الانتخاب العراقية.

جاء هذا بعد أن قدم رئيس الوزراء نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون طلبا لاعادة فرز الاصوات في بعض المناطق في اعقاب الاعلان عن تقدم قائمة العراقية بزعامة اياد علاوي لأول مرة منذ بدء عملية اعادة الفرز وبعد فرز 80% من الأصوات في الانتخابات البربمانية

242.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات