الجمعة 26 نيسان / أبريل 2024, 06:30
علاويي يحذر من التزوير في عمليات فرز وعد أصوات الإنتخابات




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
علاويي يحذر من التزوير في عمليات فرز وعد أصوات الإنتخابات
الثلاثاء 09 آذار / مارس 2010, 06:30
كورداونلاين
طلبنا من المفوضية العليا للانتخابات تمديد فتح أبواب المراكز الانتخابية لساعة إضافية، خاصة في المناطق التي تعرضت للقصف والتفجيرات مثل الأعظمية وأبو غريب وغيرها، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم وعدم حرمانهم من حقهم الدستوري المشروع، لكن المفوضية لم تستجب لهذا الطلب

وجه الدكتور إياد علاوي، رئيس القائمة العراقية الوطنية، انتقاداته إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بسبب ما سماها بالمشكلات التي حصلت خلال العملية الانتخابية.

وقال علاوي لـ«الشرق الأوسط» إن الكثير من المشكلات حصلت خلال الانتخابات بسبب إجراءات مفوضية الانتخابات، وأهمها في سورية التي حرم فيها الكثير من العراقيين من الإدلاء بأصواتهم، وفي دولة الإمارات العربية والمملكة المتحدة، منوها بـ«الأخطاء التي جرت في عمليات التصويت الخاص بمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمستشفيات ونزلاء السجون والمعتقلين».

وأضاف رئيس القائمة العراقية الوطنية قائلا: لقد طلبنا من المفوضية العليا للانتخابات تمديد فتح أبواب المراكز الانتخابية لساعة إضافية، خاصة في المناطق التي تعرضت للقصف والتفجيرات مثل الأعظمية وأبو غريب وغيرها، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم وعدم حرمانهم من حقهم الدستوري المشروع، لكن المفوضية لم تستجب لهذا الطلب.

وأشار علاوي إلى «ما حدث في مركز الانتخابات في لندن حيث حرم غالبية من العراقيين من الإدلاء بأصواتهم بسبب إجراءات المفوضية وعدم تنظيم عملها في الخارج، إذ لم ينجحوا في هذه العملية، وكان يجب أن يتم التنسيق بين المفوضية العليا للانتخابات وبين وزارة الخارجية عبر سفاراتها باعتبارها ممثلة للحكومة العراقية.

وأعرب علاوي عن اعتقاده بوجود إمكانية تزوير الأصوات خلال عمليات الفرز والعد، وهذا سيعرض العملية الانتخابية التي شارك فيها غالبية العراقيين إلى الفشل.

وقال علاوي: لهذه الأسباب نحن أشرنا وانتقدنا عمل المفوضية العليا للانتخابات، وحذرنا من الاستمرار في التصرف بهذا النوع من اللامسؤولية، خاصة خلال عمليات فرز الأصوات وعدها.

198.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات