السبت 01 حزيران / يونيو 2024, 22:48
مطعم في دبي يتخصص في أصناف الطعام المصنوعة من لحم الابل




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مطعم في دبي يتخصص في أصناف الطعام المصنوعة من لحم الابل
الجمعة 19 شباط / فبراير 2010, 22:48
كورداونلاين
لحم الجمل سعره أعلى من أنواع اللحوم الاخرى في الامارات لكن السعر ليس الوسيلة الوحيدة للتعرف عليه حيث أنه يتميز بلون فريد

دبي (رويترز) - يلاقي مطعم تقليدي في دبي اقبالا ضخما من السائحين بسبب مجموعة أصناف الطعام التي يقدمها من لحم وحليب الابل.

وتلقى أصناف مثل لحم الجمل بالكاري والكباب وشرائح لحم الجمل اقبالا من رواد المطعم الذين يعتنون بصحتهم. اما الذين لا يفكرون كثيرا في الطعام الصحي فيمكنهم اختيار همبرجر لحم الجمل مع البطاطا المقلية وتتضمن قائمة الاصناف أيضا حليب الابل المخفوق وشوكولاته يدخل فيها حليب الابل.

وينتشر أكل لحم الجمل على نطاق واسع في بعض الدول العربية لكنه لا يباع في العادة في متاجر التجزئة الكبيرة أو يقدم في المطاعم. وعندما قرر مطعم البيت المحلي أن تقتصر كل الاصناف التي تشملها قائمته على لحم وحليب الابل لاقى اهتماما كبيرا من السائحين والسكان ووسائل الاعلام.

وذكر راميش مدير "البيت المحلي" أن مالك المطعم الاماراتي أراد أن يجرب السائحين اللحم والحليب اللذين تعود عليهما منذ صغره.

وقال "هو (مالك المطعم) من السكان المحليين ولذلك يعرف الكثير عن حليب الابل منذ طفولته. يشرب حليب الابل ويأكل لحم الابل ويعرف الكثير عن لحم الابل ولذلك أراد أن يعرفهما الناس أيضا."

وذكر رجل يتردد بانتظام على مطعم البيت المحلي أنه يضطر أحيانا للانتظار في طابور قبل الحصول على طاولة. وقال عبد الرحمن "وخاصة هذا المطعم في السياحة.. في هذه الاماكن التاريخية."

وأضاف أن الفوائد الصحية للحم الجمل -سواء كانت حقيقية أم مجرد تصور- هي سبب الاقبال على أكله.

وقال "لحم الجمل أحسن لحم في العالم. هذا بالنسبة للصحة. بالنسبة ليعني ما فيه كولسترول أبدا. ويقولوا انه فيه نوع من الانتي بايوتيك (المضاد الحيوي). فيه حاجة في الجسم يعني."

ولحم الجمل سعره أعلى من أنواع اللحوم الاخرى في الامارات لكن السعر ليس الوسيلة الوحيدة للتعرف عليه حيث أنه يتميز بلون فريد. وقال راميش "هذا هو الفرق في اللحم. لونه مثل التوت الاحمر. لذلك اذا اشتريته من مكان ما لا يستطيعون أن يخدعوك لان لونه لو كان فاتحا فهو ليس لحم جمل لانه (لحم الجمل) لا يتغير لونه حتى في درجة حرارة الغرفة."

ومن زبائن مطعم البيت المحلي المنتظمين أيضا أحمد محمد العناب مدير جمعية التراث العمراني المعنية بالحفاظ على المناطق القديمة في مدينة دبي.

وقال العناب "لحم الجمل كبقية اللحوم الا أن البيئة الاماراتية لربما عندها خصوصية أو عندها طابعها الخاص في قضية الاكلات الشعبية من بينها لحم الجمل. لكن وجود لحم الجمل في المطاعم هذا بحد ذاته شيء طيب جدا لانه السائح أول ما يدخل المطعم يسأل عن الاكلات الشعبية أو التقليدية أو الاكلات المحلية فنحصل انه الاكلات المحلية صارت معروفة لدى السائح."

ويقع مطعم البيت المحلي في بستكية احدى المناطق القديمة في دبي. ويعتقد العاملون في المطعم أنهم كانوا أول من أدخل الهمبرجر المصنوع من لحم الجمل الى دولة الامارات عام 2009. ويبيع مطعم للوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية أصنافا من لحم الابل منها همبرجر الجمل

352.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات