الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 14:20
مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على عدد من القرارات المهمة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على عدد من القرارات المهمة
الثلاثاء 09 شباط / فبراير 2010, 14:20
كورداونلاين
بموجب هذه المبادرة يجب على جميع الوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة في حكومة إقليم كوردستان الكشف عن ذممهم المالية للجهات المعنية،

اربيل: عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان، اليوم الاثنين 08/02/2010 في إربيل، اجتماعاً برئاسة الدكتور برهم أحمد صالح رئيس حكومة إقليم كوردستان وآزاد برواري نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان.
في بداية الاجتماع، وصف الدكتور برهم صالح زيارة السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان الى الولايات المتحدة بالناحجة والخطوة المهمة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان والولايات المتحدة.
ومن ثم، أشار رئيس حكومة الإقليم الى الفترة الماضية من عمل الحكومة، وقال: لقد عملنا كفريق واحد في الفترة الماضية وواجهنا المشاكل والعراقيل معاً، وفي تلك الفترة انجزنا قانون الموازنة ورفعناه الى البرلمان، والمناقشات التي تجري حول الموازنة الآن هي مبعث فرح وسرور لنا لكنها يجب أن تصب في المصلحة العامة وحقوق المواطنين.

وفي مجال خدمة الفلاحين وتطوير القطاع الزراعي، قرر مجلس الوزراء الغاء 2% من فائدة القروض الزراعية، كي يتمكن الفلاحين الاستفادة من هذه القروض بشكل أفضل.

كما صادق مجلس الوزراء، مبادرة الادارة الرشيدة والشفافة، كأساس لبناء ادارة حكم جديدة وشفافة، والتي سيتم عن طريقها تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وبموجب هذه المبادرة يجب على جميع الوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة في حكومة إقليم كوردستان الكشف عن ذممهم المالية للجهات المعنية، كما تمنع هذه المباردة أصحاب المناصب الخاصة بممارسة أعمالهم الخاصة كالتجارة والاستثمار، بالاضافة الى فصل نشاطات القطاع الخاص والعام والنشاطات السياسية والخدمة المدنية.

وفي جانب آخر من الاجتماع، أوعز مجلس الوزراء لوزارة الصحة باعداد وثيقة حول مراعاة حقوق المرضى كجزء من مراجعة النظام الصحي في اقليم كوردستان، بالاضافة الى الموافقة على توفير احتياجات المستشفيات ومراجعة نظام شراء الادوية والمستلزمات الطبية.

وعلى صعيد متصل، عقد المجلس الاقتصادي الأعلى في إقليم كوردستان، في اليوم نفسه، إجتماعاً بأشراف الدكتور برهم أحمد صالح رئيس حكومة إقليم كوردستان وحضور آزاد برواري نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان.

وتم خلال الاجتماع، التأكيد على ضرورة تنفيذ الخطة الزراعية الخمسية، كما قدمت وزارة الزراعة مشاريعها التي لم تضعها في موازنة عام 2010.

وتقرر في الاجتماع، تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الزراعة والموارد الطبيعية لتوفير الموازنة الخاصة لهذه المشاريع، كما تقرر تفعيل البنك الزراعي كي يتمكن الفلاحين من الاستفادة منه ويقوموا بحسب القروض اللازمة لهم.

وفي جانب آخر من الاجتماع، تقرر ان تعد وزارة التجارة دراسة حول حماية المنتجات المحلية وان تقدمه في الاجتماع المقبل، ليتم اتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وحول سيطرة اكثر على موضوع شراء الادوية وحماية سلامة المواطنين، قرر المجلس الاقتصادي الأعلى تشكيل لجنة بأشرف وزير الصحة وعضوية ممثلين عن مجلس الوزراء وخبراء ومختصين لشراء الادوية، بصورة تنسجم مع المواصفات العالمية ودخول افضل الادوية الى اقليم كوردستان.

214.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات