السبت 20 نيسان / أبريل 2024, 14:21
مصر الأوفر حظا لانتزاع اللقب الافريقي لكن يجب ان تفكك دفاع غانا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مصر الأوفر حظا لانتزاع اللقب الافريقي لكن يجب ان تفكك دفاع غانا
الأحد 31 كانون الثّاني / يناير 2010, 14:21
كورداونلاين
ستخوض غانا التي تضم تشكيلتها ثمانية لاعبين من فريقها الفائز بكأس العالم تحت 20 عاما في أكتوبر تشرين الاول الماضي اختبارا صعبا أمام هجوم مصر الذي سجل 14 هدفا في خمس مباريات

لواندا (رويترز) - ستكون مصر مرشحة للفوز في نهائي كأس الامم الافريقية لكرة القدم يوم الاحد رغم أنها ستواجه مهمة شاقة في اختراق دفاع غانا الصلب.

وتبحث مصر عن انجاز غير مسبوق بالفوز باللقب الافريقي للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخها وهو رقم قياسي بينما تخوض غانا المباراة النهائية لاول مرة منذ 18 عاما.

وما فعله منتخب النجوم السوداء في البطولة المقامة في انجولا حتى الان خالف جميع التوقعات التي سبقت انطلاق المنافسات.

وفقدت غانا جهود العديد من لاعبيها الاساسيين منهم ستيفن ابياه وجون بانتسيل وجون منساه بسبب الاصابة قبل انطلاق النهائيات الافريقية كما استبعد سولي مونتاري لاعب وسط انترناسيونالي الايطالي لاسباب تتعلق بالانضباط.

وبالاضافة الى هذه الضربات التي مني بها المنتخب الغاني لعب القائد مايكل ايسين لاعب وسط تشيلسي الانجليزي 45 دقيقة في انجولا قبل أن يتعرض لاصابة في الركبة خلال المران ليغيب ستة أسابيع.

لكن رغم أن التوقعات لم تكن في صالح غانا إلا أن الفريق نجح في شق طريقه للنهائي عن طريق أداء اعتمد على خطف الاهداف.

وفازت غانا 1-صفر على انجولا البلد المضيف في دور الثمانية يوم الاحد الماضي ويوم الخميس أحرزت هدفا مبكرا في شباك نيجيريا قبل أن يتحول لعبها الى أسلوب دفاعي قوي في الدور قبل النهائي.

وستخوض غانا التي تضم تشكيلتها ثمانية لاعبين من فريقها الفائز بكأس العالم تحت 20 عاما في أكتوبر تشرين الاول الماضي اختبارا صعبا أمام هجوم مصر الذي سجل 14 هدفا في خمس مباريات.

ويتصدر البديل محمد ناجي (جدو) قائمة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف.

وسيثير نجاح مصر في انتزاع اللقب الافريقي علامات تعجب حول اخفاقها في التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا. وغانا واحدة من ست دول ستمثل افريقيا في كأس العالم التي تنطلق في يونيو حزيران.

من مارك جليسون

152.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات