الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 08:27
دعوة لمشاهدة مباريات مصر والجزائر في منزل رئيس إتحاد المصريين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
دعوة لمشاهدة مباريات مصر والجزائر في منزل رئيس إتحاد المصريين
الإربعاء 27 كانون الثّاني / يناير 2010, 08:27
كورداونلاين
أوجه دعوة مفتوحة لأبناء الجاليتين المصرية والجزائرية للقاء في بيتي لمشاهدة المباراة، وإن بدا الوقت غير مناسب لمشاهدة لقاء تنافسي ومصيري على بطولة كبرى

رئيس اتحاد المصريين في أوروبا يدعو أبناء الجالية الجزائرية إلى متابعة مباراة مصر والجزائر في بيته

لندن ـ الدولية للأنباء: دعا رئيس اتحاد المصريين في أوروبا أبناء الجالية الجزائرية إلى بيته في العاصمة البريطانية لندن لمتابعة اللقاء المرتقب بين منتخبي مصر والجزائر في الدور قبل النهائي لبطولة كأسس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في انغولا، إلى جانب أبناء الجالية المصرية.

وقال عصام عبد الصمد في بيان حصلت الوكالة الدولية للأنباء (آي إن إي) على نسخة منه إن دعوته "تمثل مبادرة ترمي إلى إعادة الأمور إلى طبيعتها بين الشعبين الشقيقين عقب الأحداث التي رافقت المباراتين الأخيرتين بين البلدين في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا".

وأضاف "أوجه دعوة مفتوحة لأبناء الجاليتين المصرية والجزائرية للقاء في بيتي لمشاهدة المباراة، وإن بدا الوقت غير مناسب لمشاهدة لقاء تنافسي ومصيري على بطولة كبرى في كرة القدم بين البلدين في ظل الأجواء المشحونة، إلا أن ذلك ممكن إذا تحلى الجميع بالروح الرياضية".

وشدد رئيس اتحاد المصريين في أوروبا على ضرورة أن تكون مباراة مصر والجزائر "فرصة للتقارب بين منتخبين شقيقين بينهما الكثير من الروابط التي لا يمكن أن تتأثر بقلة غير واعية من أنصار الفريقين"، مطالباً سفراء مصر والجزائر في أوروبا بـ "العمل على إعادة تعزيز العلاقات المصرية الجزائرية وتحمل أعباء تنقية الأجواء بين البلدين وتقريب وجهات النظر بينهما".

وكان مصريون مقيمون في بريطانيا دعوا حكومة بلادهم إلى "طرد السفيرين الجزائري والسوداني وقطع علاقاتها مع بلديهما فوراً والتخلي عن القضايا العربية"، بعد خسارة منتخبهم أمام الجزائر في التصفيات النهائية لكأس العالم لكرة القدم أواخر العام الماضي.

وحث هؤلاء في بيان وزّعه موقع (لندن نت) الشعب المصري على "الهجوم بالسكاكين والسيوف على أي جزائري في مصر وأولهم السفير وأعضاء سفارته لأنهم (....) ولا ينفع معهم الأدب والقانون، فجيلنا الحالي لا يفهم إلا القوة، والمؤدب يعتبره الآخرون أهبل وجبان كما يعتبرونا الآن حتى نغير ذلك بالقوة ونتخلى عن العرب الجرب وقضاياهم التي استنزفت مصر لسنوات طوال".

251.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات