السبت 01 حزيران / يونيو 2024, 22:36
أوباما يعترف بفقدانه التواصل مع الشعب الأمريكي




أوباما يعترف بفقدانه التواصل مع الشعب الأمريكي
الخميس 21 كانون الثّاني / يناير 2010, 22:36
كورداونلاين
بعث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس بتهانيه إلى المرشح الجمهوري سكوت براون الذي فاز بمقعد السيناتور الراحل تيد كينيدي عن ولاية ماساتشوسيتس في مجلس الشيوخ ، معترفا في الوقت نفسه بأنه عانى من مشاكل في التواصل مع الشعب الأمريكي بسبب الأزمات السياسية والاقتصادية المتكررة.

فرانس 24

 

اعترف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها حزبه في الانتخابات الجزئية لمجلس الشيوخ بولاية ماساتشوسيتس، بأنه ارتكب أخطاءً خلال السنة الأولى من فترة حكمه. وفي تصريح لقناة "إيه. بي. سي" التلفزيونية الأمريكية، قال أوباما: "إن الأزمات العديدة والخطيرة التي قمنا بمجابهتها هذا العام أفقدتنا التواصل المباشر مع الشعب الأمريكي حول قضاياه الأساسية"، إلا أن البيت الأبيض أكد الأربعاء أن وتيرة الإصلاحات ستتواصل دون انقطاع. 

وفي نفس السياق، أضاف روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض على قناة " إم. إس. إن. بي. سي": "ينبغي أن نبذل مزيدا من الجهد لإقناع الأمريكيين بأن باراك أوباما يعمل ليلا ونهارا لتحسين الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة"، فيما قال مستشار أوباما الرئيسي أكسيل رود من جهته" إن ما عبر عنه سكان ولاية ماساتشوسيتس، هو نفس المخاوف التي تنتاب الطبقة الوسطى الأمريكية والتي تتعلق مجملها بقضايا اقتصادية متعددة، مثل مشكلة تجمد الأجور وارتفاع نسبة البطالة".

نسبة البطالة في ارتفاع مستمر
وفي هذا الشأن، أوضح غيوم ميير مراسل فرانس 24 في واشنطن: "لقد اعترف أوباما بشكل ما أنه لم يفهم غضب الناخبين الذين يرون يوميا أن نسب البطالة في ارتفاع مستمر رغم الوعود التي قطعها الرئيس بتحسين الأوضاع". وواصل ميير "يعتقد باراك أوباما أنه لم يتحدث بوضوح عن مشاريع إدارته، خاصة مشروع إصلاح النظام الصحي".

 

ومن جهة أخرى، طلب أوباما من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ عدم المجازفة بطرح مشروع الرعاية الصحية للتصويت قبل أن نهاية إجراءات التحاق المرشح الجمهوري الفائز سكوت براون بالمجلس.

305.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات