الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 04:50
رئيس برلمان كوردستان يدعو الى عدم تحجيم إقليم كوردستان




رئيس برلمان كوردستان يدعو الى عدم تحجيم إقليم كوردستان
الإثنين 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2009, 04:50
كورداونلاين
نحن اقليم ديمقراطي متواضع يحترم الانسان والقانون والعدالة ونريد ان نتعامل هذه المرة بعدالة تامة وان لاتنجح المحاولات لتحجيم دور الاقليم وسلب حقه الدستوري والقانوني

قام وفد من برلمان كوردستان برئاسة الدكتور كمال كركوكي رئيس البرلمان بزيارة الى كتلة التحالف الكوردستاني في مجلس النواب امس الأحد.

وقال الدكتور كمال كركوكي في تصريح للصحفيين "ان مجيء وفد من برلمان كوردستان المتكون من جميع الاطراف الموجودة داخل البرلمان وبضمنهم المعارضة، هو للتشاور مع مختلف الاطراف بخصوص قانون الانتخابات النيابية".

واضاف "أجرينا لقاءات عديدة مع اطراف مختلفة بضمنها ممثلون عن بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) وكذلك السفارة الامريكية واعضاء كتلة التحالف والاتحاد الاسلامي الكوردستاني في مجلس النواب".

وأوضح ”ان الزيارة تأتي للتنسيق والتعاون الكامل والشامل مع قائمتي التحالف والاتحاد الاسلامي الكوردستاني حول قانون الانتخابات".

وقال “نحن ندعو الى اجراء انتخابات نزيهة وخالية من محاولات تحجيم اقليم كوردستان كما نريد انتخابات شفافة تكون في صالح جميع العراقيين والعملية الديمقراطية. واكد ”ان سجلات وبيانات وزارة التجارة مع كل الاسف فيها كثير من المغالطات حيث هناك اختلاف في بيانات وزارتي التجارة والتخطيط بشكل شاسع جدا ولا نريد ان تكون هذه الاخطاء على حساب اقليم كوردستان".

“وقال “نحن اقليم ديمقراطي متواضع يحترم الانسان والقانون والعدالة ونريد ان نتعامل هذه المرة بعدالة تامة وان لاتنجح المحاولات لتحجيم دور الاقليم وسلب حقه الدستوري والقانوني بالاشتراك في هذه الانتخابات“، مؤكدا “نريد للعدالة ان تكون القاسم المشترك لهذه الانتخابات بالنسبة لاقليم كوردستان ولكل المحافظات العراقية الاخرى".
 

352.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات