الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 01:51
مجموعات السلام:أتينا بناءا على توصيات عبدالله اوجلان




مجموعات السلام:أتينا بناءا على توصيات عبدالله اوجلان
الإربعاء 21 تشرين الأوّل / أكتوبر 2009, 01:51
كورداونلاين
اكد جميع اعضاء المجموعة بانهم لم يأتوا ليسلموا انفسهم وليسوا نادمين بل انهم جاءوا بناءا على توصيات عبدالله اوجلان لاجل المساهمة في مبادرة الانفتاح الديمقراطي

بعد اجراء التحقيقات الاولية من قبل عدد من المدعين العام مع اعضاء مجموعة السلام المؤلفة من 34 شخصا في مركز كتيبة الحدودن تم اليوم الثلاثاء، اطلاق سراح 29 منهم وتحويل خمسة منهم الى المحكمة في مدينة دياربكر للتحقيق معهم بتهمة الانتماء الى حزب العمال الكوردستاني حسب المادة 314 من قانون العقوبات التركية.

ولكن بعد ان اجرى اعضاء المحكمة التحقيق معهم وصلوا الى قناعة الافراج عنهم حسب قانون الندم"221 "بناءا على انهم عادوا الى الوطن بمحض ارادتهم ولايهم ما يقولون .

وخلال الاستجواب اكد جميع اعضاء المجموعة بانهم لم يأتوا ليسلموا انفسهم وليسوا نادمين بل انهم جاءوا بناءا على توصيات عبدالله اوجلان لاجل المساهمة في مبادرة الانفتاح الديمقراطي وحل القضية الكوردية في تركيا، وهكذا اصبح جميع افراد المجموعة المؤلفة من 34 احرارا وبعد ذلك انضم افراد المجموعة الى المظاهرة الحاشدة التي نظمها حزب المجتمع الديمقراطي بمناسبة مجيئهم في دياربكر.

وحول الموضوع قال رجب طيب اردوغان رئيس وزراء تركيا "كما تعلمون لقد عبر مجموعة من 34 شخص بوابة خابور الحدودية وعادوا الى الوطن وحتى الآن تم اطلاق سراح 29 منهم بعد التحقيق معهم حسب القوانين التركية، ونتمنى ان يتم اطلاق سراح الباقي ايضا والاجراءات القانونية مستمرة.

وأضاف أردوغان "انها خطوة مهمة جدا وتطور بهيج، ضمن اطار المشروع الأخوي الذي اطلقناه، وسيحصل اشياء جيدة في تركيا، وهذا الوطن وطن واحد لجميع الاطياف من الترك والكورد والاز وغيرهم".

وأكد رئيس الوزراء التركي أنهم عازمون مرة ثانية على الاستمرار في هذا الطريق، وقال "من هنا اكرر ندائي الى الذين في الجبال واوربا ومخمور ان يعودوا الى وطنهم دون هدر الوقت".

 

المصدر: الصحافة التركية

287.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات