الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 05:01
بارزاني يستقبل القنصل البريطاني العام لدى إقليم كوردستان




بارزاني يستقبل القنصل البريطاني العام لدى إقليم كوردستان
الإثنين 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2009, 05:01
كورداونلاين
بارزاني: نرحب بوجود معارضة ايجابية التي لاتؤكد فقط على السلبيات وتتناسى الايجابيات لمصلحتها الخاصة


استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم السبت 17/10/2008 في منتجع صلاح الدين، جيرمي هاكادي القنصل البريطاني العام لدى إقليم كوردستان.
خلال اللقاء ثمن القنصل البريطاني العام الانتخابات التي جرت مؤخرا في إقليم كوردستان . معلنا وكما هو ملحوظ للعيان بان الانتخابات جرت بصورة جيدة وان أجهزة الامن والآسايش قامت بدور فعال لحماية العملية الانتخابية والذي كان سببا رئيساً لتوجه المواطنين بحرية مطلقة نحو صناديق الاقتراع .
كما ثمن القنصل العام البريطاني عاليا دور الرئيس بارزاني في حماية الامن والاستقرار في إقليم كوردستان بعد الانتخابات . معلنا بأن عموم الاجانب والمراقبين الدوليين والمنظمات شعروا بالدور الريادي للرئيس بارزاني في هذا الصدد .

من جانبه أكد الرئيس بارزاني بعد الترحيب بالقنصل العام البريطاني بأن الانتخابات في كوردستان تعد مكسباً كبيرا وان مشاركة المواطنين فيها بهذه النسبة الكبيرة تعد سعادة كبيرة لنا .
وبالرغم من أن هناك جهات وأشخاص لم تقبل بنتائج الانتخابات بيد انه سمح لهم وبكل حرية تقديم شكاويهم وان قرار المحكمة الفدرالية حول طعونهم وشكاويهم كانت على درجة كبيرة من الوضوح والشفافية.

وقال الرئيس بارزاني نحن نرحب بوجود معارضة مؤكداً على أن المعارضة عليها رؤية الجميع وان تضع النقاط على الحروف وان ترى الأشياء بسلبياتها وايجابياتها. أي ان عليها ان لاتؤكد فقط على السلبيات وتتناسى الايجابيات لمصلحتها الخاصة وفي حين انتهجت المعارضة الشق الاول فاني سأساندها وأدعمها واوصي رئيس الحكومة الجديد المكلف بالاستماع الى ملاحظاتها والتعاون والتنسيق معها.

وفيما يخص مشاركة القوى والجهات السياسية الكوردستانية في الانتخابات العراقية العامة أعلن الرئيس بارزاني بأنه مع مشاركة جميع القوى والجهات السياسية الكردستانية في الانتخابات بقائمة موحدة وان لم يشاركوا بقائمة موحدة فليكن موقفهم موحدا على أقل تقدير.

هذا وكان التنسيق والتعاون في مجال تطويرالاقتصاد والتجارة وقدوم الشركات البريطانية إلى إقليم كوردستان محوراً آخرا في اللقاء وفي هذا السياق أكد الرئيس بارزاني أن اقليم كوردستان سيقدم كامل التعاون والتسهيلات اللازمة لهذه الشركات.

315.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات